شاهد بالفيديو.. القوات المشتركة تدمر معدات حوثية في الجاح بالحديدة

نافذة اليمن - خاص

دمرت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليوم معدات تابعة لمليشيات الحوثي الكهنوتية المدعومة إيرانيا في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وتمكن ابطال في اللواء الخامس حراس الجمهورية بضربة محكمة من تدمير شيول تابع للميليشيات الحوثية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه اثناء قيامه باستحداث مواقع جديدة في المنطقة.

وقال وضاح الدبيش الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي في توضيح رصده "نافذة اليمن" أنه منذ أعلان الهدنة الأممية صعدت ميليشيات الحوثي بشكل كبير جدا باستحداث مواقع جديدة في منطقة الجاح وكافة محاور الجبهات، وهو ما يعد انتهاكاً صارخاً لاتفاق السويد، وتأكيداً واضحاً على عدم التزام الميليشيات بقرار وقف إطلاق النار في الحديدة الصادر عن مجلس الامن، وخططها للتصعيد، خاصة وان محاولة استحداث مواقع جديدة.

وأضاف تزامن ذلك مع وصول الجنرال ابهيجيت جوها رئيس لجنة إعادة الانتشار الى مدينة الحديدة. وهذا دليلا واضحا ان مليشيات الحوثي الانقلابية لن تغيير من سلوكه. مالم يتغير سلوك الأمم المتحدة ولن ننتظر نحن حتى يتم استقالة الثالث وترشيح الرابع والخامس والسادس.

وأكد الدبيش ان القوات المشتركة لن تقف مكتوفة الايادي امام خروقات ميليشيات الحوثي المتواصلة لاتفاق السويد ووقف إطلاق النار.

وكانت قد رصدت وحدة إلاستطلاع للقوات المشتركة في الساحل الغربي أصوات محرك، ناتجة عن قيام شيول تابع مليشيات الحوثي باستحدات مواقع وحفر خنادق، وتم إبلاغ العمليات المشتركة الثلاثية المتواجدين على متن السفينة الاممية باابلاغ عناصر مليشيات الحوثي المتمركزين في الجاح بإيقاف الشيول الا أن ذلك لم يكون ورفضت القيادات الحوثية في الجاح إيقاف العمل.