الأبيض الإماراتي يتعثر في تايلاند ويفقد الصدارة

تعرض منتخب الإمارات لأول هزيمة خلال التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك أمام مضيفه التايلاندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الرابعة للمجموعة السابعة للتصفيات على استاد تاماسات.

وفقد الأبيض بهذه النتيجة صدارة مجموعته، حيث تجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثالث، بينما استعاد منتخب تايلاند الصدارة من جديد بـ7 نقاط، بفارق الأهداف أمام نظيره الفيتنامي الذي فاز في المباراة الأخرى بالمجموعة على مضيفه الإندونيسي بنتيجة 3-1.

وافتتح تيراسيل دانجدا أهداف المباراة في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، معلنا تقدم منتخب تايلاند في النتيجة، بعدما حول كرة عرضية برأسه في مرمى خالد عيسى حارس المنتخب الإماراتي.

وأبى "الأبيض" أن ينهي الشوط الأول مهزوما، ونجح في تسجيل هدف التعادل عن طريق هدافه التاريخي على مبخوت، بعد رأسية رائعة سكنت شباك تايلاند في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

بداية الشوط الثاني شهدت هجوما مبكرا من منتخب تايلاند، مكن أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الثاني عن طريق إيكانيت بانيا في الدقيقة 52 من عمر المباراة.

وشهد الجزء الأخير من اللقاء سيطرة كاملة من المنتخب الإماراتي وكاد يسجل هدف التعادل في أكثر من مناسبة، خاصة من محاولة أحمد خليل التي مرت بغرابة شديدة إلى خارج المرمى في الدقائق الأخيرة.

وفي اللقاء الآخر بالمجموعة السابعة، حقق منتخب فيتنام فوزا غاليا على حساب مضيفه منتخب إندونيسيا بنتيجة 3 /1، خلال اللقاء الذي جمع بينهما (الثلاثاء) في بالي.

وسجل دو دوي مانه وكوي نجوك هاي (ضربة جزاء) ونجوين تين لينه أهداف فيتنام في الدقائق 26 و55 و61، وتكفل عرفان باتشديم بتسجيل هدف إندونيسيا الوحيد في الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة ظل منتخب إندونيسيا في ذيل المجموعة بلا نقاط، بفارق 3 نقاط عن نظيره الماليزي صاحب المركز الرابع.