آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-05:21م

اخبار وتقارير


السيسي يؤكد بأن بلاده لن تسمح بالمساس بأمن واستقرار اشقائها في الخليج .. تفاصيل

السيسي يؤكد بأن بلاده لن تسمح بالمساس بأمن واستقرار اشقائها في الخليج .. تفاصيل

الخميس - 14 نوفمبر 2019 - 05:16 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أعلن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، الخميس، عن إطلاق منصة استثمارية إستراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر، بقيمة 20 مليار دولار.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "أطلقت مع أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصة استثمارية إستراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر بقيمة 20 مليار دولار، لتنفيذ مشاريع حيوية في مجالات لها جدواها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة لبلدينا وشعبينا الشقيقين".

وبدأ الرئيس المصري، الأربعاء، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات تستغرق يومين، بهدف التباحث والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب ولي عهد أبو ظبي عن تقديره لدعم مصر للإمارات في مختلف القضايا ، ولإسهامات أبنائها في العديد من القطاعات ودورهم فى تحقيق التنمية بالإمارات، مؤكداً فخامته حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات، بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، إن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره لولي عهد أبو ظبي على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على ما يجمع الشعبين المصري والإماراتي من روابط أخوة ومودة وتاريخ مشترك ومصير واحد، ومعرباً عن تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الإمارات في جميع المجالات.

وشدد السيسي علي أهمية مواصلة العمل على وحدة الصف العربي وتضامنه لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، مؤكداً عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في دول الخليج، وأن أمن الخليج يُعد جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر .

وتطرقت المباحثات - وفقا للسفير بسام راضي- إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضى تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.