آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:40م

رياضة


سالم الدوسري يقود السعودية لهزيمة أوزباكستان بهدف مذهل

سالم الدوسري يقود السعودية لهزيمة أوزباكستان بهدف مذهل

الجمعة - 15 نوفمبر 2019 - 12:14 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

افتتح منتخب السعودية مباريات اليوم الخميس  بفوز غاية في الأهمية بنتيجة 3/2 على أوزبكستان، حين حل ضيفًا عليه في ملعب “باختاكور المركزي”، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2022، والمؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023.

وتأخرت السعودية في النتيجة بهدف من هفوة دفاعية غريبة للاعب ياسر الشهراني، سُجل في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب شوموردوف بتسديدة على يسار الحارس العويس.

ورد المنتخب السعودي بهدف حمل توقيع لاعب الهلال “سلمان الفراج” في الدقيقة 23 إثر ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

في بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة الياباني “ساتو” ركلة جزاء مثيرة للجدل بحجة تعمد ياسر الشهراني إبعاد تصويبة داخل صندوق العمليات.

وتقدمت أوزبكستان من جديد 1/2 بعدما نجح شوكوروف في تسجيل ركلة الجزاء في الدقيقة 56.

وكانت ردة فعل المدير الفني للأخضر السعودي “هيرفي رونار” لها مفعول السحر على نتيجة اللقاء، حيث قام بإشراك البيشي والعبيد بدلاً من باهبري والشهري في الدقيقتين 62 و72.

بدأ مستوى منتخب السعودية يتحسن بعد تدخلات هيرفي رونار، لينجح في تهديد مرمى أوزبكستان بأكثر من تسديدة.

وفي الدقيقة 85 نجح الفراج في تسجيل هدف التعديل للسعودية من تسديدة صاروخية بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في جسد أحد المدافعين وغيرت إتجاهها لتغالط حارس المرمى.

وبعدها بثوان معدودة قرر هيرفي رونار إشراك الحمدان بدلاء من البريك، وهو تغيير جريء للغاية، استهدف منه تحقيق النقاط الثلاث، فكان له ما أراد.

واستطاع نجم الهلال سالم الدوسري تسجيل هدف الفوز بطريقة فنية مذهلة حين رفع الكرة من فوق رأس الحارس من حوالي 16 ياردة بعد مراوغة أكثر من مدافع أوزباكي في الدقيقة 91.

وتصدر منتخب السعودية المجموعة الرابعة بعد هذا الفوز برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن أوزبكستان الثانية، الأمر الذي يُعيد الأمل من جديد لمنتخبات فلسطين وسنغافورة واليمن لمرافقة السعودية إلى المرحلة التالية من التصفيات.

وكان الأخضر السعودي قد تعادل من دون أهداف في الجولة الماضية من هذه التصفيات خارج الديار أمام منتخب فلسطين، على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بمدينة رام الله في الضفة الغربية.

ولهذا أراد المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية “هيرفي رونار” تعديل أوضاع فريقه في جدول ترتيب المجموعة الرابعة.