آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:10م

رياضة


الشياطين الحمر تلتهم الدب الروسي في عقر داره.. وهازارد يتألق

الشياطين الحمر تلتهم الدب الروسي في عقر داره.. وهازارد يتألق

الأحد - 17 نوفمبر 2019 - 12:36 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي - خاص

أحتضن مساء اليوم ملعب سان بطراسبرج في العاصمة الروسية موسكو صراعا عنيفا على صدارة المجموعة التاسعة الذي جمع بين روسيا صاحبة الأرض والجمهور وضيفتها بلجيكا.

ويأتي لقاء الإياب ضمن الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 التي ستقام مابين شهري يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة أوروبية للمرة الأولى في تاريخ اليورو في الذكرى ال 60 لإندلاع هذه البطولة.

بدأت صافرة الحكم معلنة بداية اللقاء وظهرت بعدها رغبة الشياطين الحمر تبدو متعطشة لتسجيل الهدف الأول واحتاج المنتخب البلجيكي فقط ل19 دقيقة منذ البداية ليعرف بها طريق مرمى الروس عن طريق شقيق نجم ريال مدريد إيدين هازارد.

ومن ثم بدأت محاولات روسيا للتعديل لكن باتت كل محاولاتهم بالفشل ووقف لها الحارس تيبو كورتوا بالمرصاد وكذلك الدفاع البلجيكي.

لكن محاولات الروس لم تدم طويلا إذ عاد المنتخب البلجيكي ليكشر على أنيابه وحاول تعزيز النتيجة إلى أن حان الوقت في الدقيقة 33 ووقع اللاعب إيدين هازارد نجم ريال مدريد الهدف الثاني لبلجيكا وماهي إلا سبع دقائق وعاد اللاعب نفسه ليوقع على الهدف الشخصي الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 40 لينتهي على أثره الشوط الأول معلنا التقدم لبلجيكا بثلاثية نظيفة.

وبعد الإستراحة مابين الشوطين دخل المنتخب الروسي محبطا بعض الشيء بسبب نتيجة الشوط الأول التي حسمت اللقاء مبكرا فمحاولاتهم كانت ضئيلة وباتت بالفشل كسابقاتها.

فما أن أتت الدقيقة 72 وحملت معها الهدف الرابع لبلجيكا عن طريق لاعب الإنتر لوكاكو ليعمق على إثره جراح الدب الروسي.

وقبل النهاية بعشر دقائق سنحت الفرصة للاعب جيورجي دزيكيا ليوقع الهدف الشرفي الوحيد لمنتخب بلاده روسيا.

ومرت العشر الدقائق الأخيرة دون ان تحمل أي جديد معها ومن ثم أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز بلجيكا بنتيجة4-1 على صاحبة الضيافة روسيا.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد بلجيكا إلى 27 نقطة وتعتلي الصدارة بالعلامة الكاملة دون خسارة أو تعادل. بينما تجمد رصيد روسيا عند 21 نقطة بالمركز الثاني بعدما تلقت هزيمتين وفازت بسبع من أصل تسع مباريات في التصفيات.

وكانت قد انتهت نتيجة الذهاب بين المنتخبين على ملعب الملك بودان ببلجيكا بفوز الأخير بنتيجة 3-1.