آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:01م

اخبار وتقارير


أول تعليق لحكومة الشرعية على اختطاف الحوثي قاطرة بحرية في البحر الأحمر

أول تعليق لحكومة الشرعية على اختطاف الحوثي قاطرة بحرية في البحر الأحمر

الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019 - 12:30 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

لعتبرت حكومة الشرعية في اول تعليق لها عملية الخطف والسطو المسلح الذي نفذتها مليشيا الحوثي للقاطرة البحرية(رابغ-3) جريمة ارهابية.

وقال وزير الاعلام في حكومة الشرعية في تغريده على حسابه في "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" - "عملية الخطف والسطو المسلح الذي نفذتها مليشيا الحوثي للقاطرة البحرية(رابغ-3)والتي كانت تقوم بقطر حفار بحري تملكه شركة كورية أثناء ابحارها جنوب البحر الأحمر،مساء الأحد،عملية ارهابية وتصعيد خطير وغير مسبوق ينسف كل الجهود التي يبذلها الاشقاء والأصدقاء للتهدئة وإحلال السلام في اليمن.

 

 

وأضاف " هذه العملية الارهابية التي نفذتها #المليشيا_الحوثية يكشف التهديد الذي يمثله استمرار سيطرتها على #ميناء_الحديدة وتحكمها في الشريط الساحلي بين المدينة ومديرية عبس، على أمن وحرية الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.

وتابع " توقيت هذه الخطوة التصعيدية الخطيرة وتزامنها مع الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها غالبية المحافظات الايرانية يؤكد انها تمت بايعاز وتخطيط ايراني عبر اداتهم الحوثية لحرف الانظار عن هذه الانتفاضة وخلط الأوراق وتصعيد وتيرة الصراع في المنطقة وممارسة الضغوط على المجتمع الدولي.

واختتم سلسلة تغريداته بالقول " نطالب المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حاسمة ازاء هذه القرصنة البحرية التي تشكل سابقة وانتهاك خطير للقانون الدولي، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بدعم الحكومة الشرعية لوقف التهديد الذي تمثله المليشيا الحوثية الإرهابية على خطوط الملاحة الدولية والأمن والسلم الإقليمي والدولي.

 

 

وكان التحالف العربي، أعلن على لسان المتحدث باسمه العقيد الركن تركي المالكي، خطف مليشيا الحوثي قاطرة بحرية جنوب البحر الأحمر.

وقال إنه خلال إبحار القاطرة البحرية رابغ-3، في جنوب البحر الأحمر تعرضت لعملية خطف وسطو مسلح من قبل زورقين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية.