آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


سلسلة مفاجئات نسور سبأ توقفها سنغافورة.. فيديو

سلسلة مفاجئات نسور سبأ توقفها سنغافورة.. فيديو

الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019 - 09:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي - خاص

ضمن مرحلة الإياب من الجولة الخامسة في المجموعة الرابعة وذلك ضمن التصفيات الأسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس أسيا 2023 وكأس العالم 2022 التقى المنتخب اليمني بنظيره السنغافوري على ملعب علي بن حمد آل خليفة بمدينة المحرق البحرينية .

بدأت المباراة وبدأ حينها ظهور المنتخب اليمني بالضغط والإستحواذ على الكرة ففي الدقيقة 2 سدد اللاعب أحمد ماهر تسديدة خطيرة تكفل الحارس السنغافوري أحمد عزوان بصدها للتحول الى ركنية أولى لليمن .

وبعدها بدقيقة أحرم الحكم الياباني نيولوتوبو المنتخب اليمني من ضربة جزاء واضحة لا نعلم لماذا تغاضى عنها.

واتت الدقيقة 10 وحملت معها تسديدة من أحمد السروري من بعد خط المنتصف كادت تباغت الحارس أحمد عزوان الذي تكفل بإبعادها بكل براعة.

في الربع الساعة الأولى فرض المنتخب اليمني سيطرته التامة على الكرة رغم التدخلات العنيفة على لاعبيه التي تصرف معها الحكم بغرابة ولم يشهر أي بطاقة صفراء رغم عنافتها.

أول هجمة للمنتخب السنغافوري أتت في الدقيقة 18 وانتهت إلى ركنية إستغلها المنتخب السنغافوري بشكل جيد وبعد عرضية محكمة وصلت الكرة إلى قدم اللاعب إحسان فيندي ليسددها على الطاير وتسكن شباك سالم عوض في الدقيقة 19 مانحا التقدم لسنغافورة من أول هجمة.

بعد الهدف بدأ المنتخب السنغافوري يستحوذ على الكرة بشكل أكبر عكس الربع الساعة الأولى وماهي إلا خمس دقايق وعاد المنتخب اليمني على الإستحواذ والمحاولة وتهديد مرمى الخصم لكن دون جدوى وأبرز هذه المحاولات هي تسديدة أحمد ماهر التي مرت بمحاذاة القائم العلوي في الدقيقة 29 .

وفي الدقيقة 33 تلاعب عمر الداحي بدفاعات المنتخب السنغافوري وسدد كرة كادت تسكن شباك الحارس احمد عزوان الذي تكفل بصدها بأطراف أصابعه .

المنتخب اليمني حصل على 7 ركنيات في الشوط الأول مقابل ركنية وحيدة لسنغافورة اتى على اثرها الهدف الوحيد في الشوط الأول.

بعد الإستراحة دخل المنتخب اليمني مستحوذا ومسيطرا على الكرة لكن دون أن يتمكن من تغيير النتيجة.

بعد تمريرة أكثر من رائعة من عبد الواسع المطري للاعب عمر الداحي كاد الأخير أن يسكنها الشباك لولا سوء الحظ الذي لم يحالفه.

وفي الدقيقة 51 اتت أول هجمة للمنتخب السنغافوري في الشوط الثاني تمكن على إثرها اللاعب محمد حافظ من ترجمتها إلى هدف بطريقة اكثر من رائعة ليعمق الفارق إلى هدفين لمنتخب بلاده مقابل لاشي للمنتخب اليمني رغم سيطرة الأخير على اكبر جزء من مجريات المباراة .

وفي الدقيقة 55 أشرك المدرب اليمني سامي النعاش عصام الورافي بدلا لأحمد ماهر.

وفي الدقيقة 65 أحرم الحكم الياباني المنتخب اليمني من ضربة جزاء واضحة للمرة الثانية في المبارآة .

وأشار الحكم أول بطاقة صفراء في وجه اللاعب اليمني مدير عبدربه في الدقيقة 66.

بدأت الأمطار بالهطول على أرضية الملعب منذ الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 75 رأسية السروري تمر بعيدة كسابقاتها.

أشار الحكم أول بطاقة صفراء لسنغافورة بوجه اللاعب عرفان مندي في الدقيقة 79 إثر تدخل عنيف على عبدالواسع المطري.

تفنن المنتخب اليمني في إهدار الفرص دون تغيير في النتيجة إلى أن اتت الدقيقة 85 واستطاع المنتخب اليمني أن يقلص الفارق عن طريق اللاعب ناصر محمدوه الذي راوغ الحارس بشكل مهاري جميل لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف الأول لليمن.

ومرت الخمس الدقايق الأخيرة من الوقت الأصلي دون جديد يذكر واشار الحكم إلى 4 دقايق كوقت بدل ضايع لكن لم تكن كافية للمنتخب اليمني أن يدرك فيها التعادل.

وبعدها أطلق  الحكم الياباني نيولوتوبو الذي لم يكن موفقآ في إدارة مجريات المبارآة إلى صافرة النهاية معلنآ فوز المنتخب السنغافوري بهدفين مقابل هدف وحيد للمنتخب اليمني.

بهذا الفوز تصل سنغافورة للنقطة السابعة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد المنتخب اليمني عند 5 نقاط بالمركز الرابع ويتصدر المجموعة المنتخب الأوزبكي الذي تفوق اليوم على نظيره الفلسطيني ليصل للنقطة التاسعة يتبعه المنتخب السعودي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وتتذيل فلسطين المجموعة برصيد 4 نقاط.