آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:14م

من نوادر المقاول حمود سعيد المخلافي ...؟!

الجمعة - 21 أبريل 2023 - الساعة 03:29 ص

جميل الصامت
بقلم: جميل الصامت
- ارشيف الكاتب


تعددت طرائق الاستغفال للناس ، ومعها اساليب جمع الاموال لدى المقاول حمود ،باسم نصرة تعز ودعم مقاومتها منصبا من نفسه وكيلا حصريا لها .
لعل الشهيد (الفرفور ) الذي قضى برصاص مليشيات جماعة حمود قبل اعوام قد كشف جانبا من انتهازية حمود وهو واحد من الابطال الذين وثقوا به فسلمه  (دبابة) تمت السيطرة عليها في النقطة الرابعة ،وزاد ساق اليه ايضا خزنة فرع البنك المركزي بتعز القريب من المكان ..؟! 
 ومما يحكى من نوادر الرجل انه كان يستخدم بندقيته للتبرع اينما حل يشهرها من اجل استعطاف الناس لجمع اموال باسم شراء دبابة لمقاومته ..؟! 
صاحب الطلقة الاولى قائد مقاومة تعز ومشعلها الاول ومؤسس الجيش الوطني بطل ملحمة الشرعية الشهيد اللواء/عدنان الحمادي كان قد وزع دبابات اللواء35مدرع في انحاء متفرقة لحماية المدينة ،ومنها في جبل جرة ونادي الصقر والستين شمال المدينة - الذي فرطت به مقاولة حمود وجماعته بالطبع - في حين كان المقاول يدير مشاهد تمثيلية في الازقة والشوارع الخلفية لشارع جمال لتغذية شاشات بعض الفضائيات بمشاهد حصرية مخادعة حينها ،وانساق البعض وراءه فيما تحفظ الغالبية على معاركة عبر تلك الشاشات ..؟! 
في منطقة الجاهلي في ريف تعز الجنوبي اشهر تلك البندقية واخذ يكرر نفس الحركة انه يجمع المال لشراء دبابة للمقاومته ،وفي نهاية المطاف لاسلمت تعز المال ولا ربحت دبابة .
اذكر حينها مقارنة بين دبابة حمود وقنبلة الرائد/الخليدي الحميدي في ليبيا ،حينما الاخير اخبر المصرين اثناء توجهه الى الصين عزمه شراء قنبلة نووية ،فضحك المصريون وردوا على عضو قيادة ثورة الفاتح ان القنابل النووية لاتباع بالسوبر ماركت ..؟! 
يالها من مراهقة ثائر يبحث عن سلاح ردع يحمي استقلال بلده ،وحماقة مقاول انتهازي يتاجر بقضية وطنه ..؟! 
لم يكن المقاول حمود 
سوى نسخة من معلمه عبدالمجيد الزنداني - الذي كان يوما احد فتيان حراسته زمن الجهاد الافغاني - في اجادة تصميم شركات بيع الوهم ، وتشغيل الاموال والاستثمار في عالم البحار .