آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-01:54ص

هذا ما تجسد في صنعاء .. الشعوب لا تموت

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - الساعة 12:16 ص

أدونيس الدخيني
بقلم: أدونيس الدخيني
- ارشيف الكاتب


يخوض اليمنيون ملحمة بطولية دفاعاً عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة في وجه مرتزقة إيران في العاصمة المحتلة صنعاء. وفي محافظة إب يتكرر المشهد ذاته الذي حدث ايضا في محافظة الحديدة.

الآلاف احتشدوا في هذه المحافظات لإحياء ذكرى ثورتهم المجيدة بعد أن أقدم مرتزقة إيران يوم أمس على تمزيق العلم الوطني. في الأثناء يتعرض المشاركين في المسيرات بمنطقة حدة لاعتداءات من قبل مرتزقة إيران.

المشاهد القادمة من المحافظات الثلاث تمثل استفتاءً للجمهورية في وجه الإمامة المتخلفة، وتؤكد أن تسع سنوات من سيطرة ميليشيات الحوثي بقوة السلاح، لم تغير من انتماء اليمني لبلاده.

هذه المشاهد يستمد منها الجندي والسياسي والصحفي وكل منتمي لبلاده، الإرادة في مواصلة الكفاح الوطني المقدس، وصولاً إلى اجتثاث مرتزقة إيران.

بدت ميليشيات الحوثي اليوم في أوضح صورها: بلا حاضنة شعبية، وأمام شعب لم ولن يتنازل عن ثوابته الوطنية، ويرفض الخضوع لها رغم كل أساليب الإرهاب التي مارستها.

الشعوب لا تموت، قد تهدأ وقد تنتكس، لكنها تعود مجدداً، تدافع عن مصالحها في وجه المستبد والارهابي، وهذا ما يتجسد الآن في صنعاء، حيث المعركة في وجه مرتزقة إيران.