آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:51م

بترول بالماء ! !

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - الساعة 09:37 م

عبدالله فرحان
بقلم: عبدالله فرحان
- ارشيف الكاتب


البترول المتواجد في السوق هذه الايام بتعز يقولوا عنه انه 92 و 95 يعني خفيف وثقيل ويعتمد على مدى نسبة الرصاص فيه .
بينما هذا البترول الواضح في الصورة فكما يبدو بانه 199 او 999 .
اصحابنا المسؤلين المعنيين بمنح التراخيص لمحطات بيع المشتقات النفطية والرقابة عليها . حفظهم الله ما يقصروش خالص ومن جاب لهم مصروف والتزم لهم بنسبة من الارباح شخطوا له امر ترخيص بمكينه وخزان 2000 لتر ولو بلاستيك ويفتح له محطة في اي رصيف من ارصفة شوارع المدينة او شق جدار لاي مؤسسة .
هذا البترول المخلوط بالماء الظاهر في الصورة يتم بيعه لدى محطة مستحدثه في الدحي وكم وياكم من السيارات التي تعطلت بسبب هذه المحطه وشبيهاتها من المحطات المستحدثة في الارصفه ولم يكن اصحاب السيارات يعلموا بان مئات وملاين الريالات التي يخسرونها لاصلاح سياراتهم بسبب هذه المحطة ومثيلاتها وبسبب مسؤلين فاسدين ولصوص منحوا تراخيص او اذنوا لهذه العشوائيات ..
هذه المحطة التي استحدثت في الدحي قبل 3 اعوام وتم ازالتها عدة مرات وعقب كل ازالة يتم عودتها مقابل صفقه ابن هادي مع الوكيل فلان والمدير فلان وبحماية الفندم فلان وتستمر بمعاودتها للعمل خلط للبترول بالماء وتستمر حكاية تعطيل واتلاف السيارات ودون يكتشف ذلك احد .. حتى ماقبل اسبوع ساق القدر سيارة قائد شرطة النجده العقيد محمد مهيوب الى هذه المحطة وتم تعبئتها بالبترول ولكن السيارة انطفت ولم تشتغل وليتضح بان التعبئة كانت لنصف الخزان ماء والنصف الاخر بترول واتضح ايضا بان سيارة اخرى ل مصطفى البريهي كانت قد تعطلت وتم اصلاحها بما يزيد عن 2 مليون نتيجة الخلط البترول بالماء وتم تقديم شكاوي وتقارير مهندسين الى قسم شرطة الدحي واغلاق المحطة لاحالاتها الى النيابة ولكن حماية الفندم فلان والنسبة الممنوحه للوكيل او المدير فلان اعادتها اليوم للعمل .. ولربما سيتم اصلاح خطأ خلط البترول بالماء بخلط اخر للبترول بمواد اخرى لتعويض خسارة توقف المحطة عن العمل لمدة اسبوع .
حيال هكذا فضائح فاني اعتقد بان لاصحاب السيارات المتضررة من هذه المحطة ومثيلاتها الاخريات العشوائية المستحدثه بان يرفعوا دعاويهم الى النيابة ضد المسؤلين الذين منحوا الاذن او التراخيص لهذه المحطات وليتم محاكمة المسؤلين قبل محاكمة اصحاب المحطات ..
. جميع الوثائق والتقارير لدى ملف الشكاوي بقسم شرطة الدحي
#صورة_مع_التحية_محافظ_المحافظة

.. عبدالله فرحان