آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:07ص

اخبار وتقارير


تقرير صادر من صنعاء يورط الحوثيين رسمياً بنهب 35 مليار من هذه الجهة

تقرير صادر من صنعاء يورط الحوثيين رسمياً بنهب 35 مليار من هذه الجهة

الإثنين - 06 مايو 2024 - 12:25 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تقرير رسمي صادر من العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين، ورط مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة على قوائم الإرهاب، بنهب قرابة 35 مليار ريال يمني.

جاء ذلك في تقرير رسمي صادر عن مجلس النواب غير المعترف به ومقره صنعاء، كشف عن حجم الأموال التي نهبتها مليشيا الحوثي الإرهابية، من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة خلال الفترة من 2018 إلى 2021.

التقرير المقدم إلى مجلس النواب الخاضع بقوة السلاح لسيطرة المتمردين الحوثيين، بصنعاء أكد أن قرابة 35 مليار ريال، تم نهبها من قبل مليشيا الحوثي بذريعة الصرف على أنشطة شبابية ليست ضمن لوائح عمل الصندوق.

كما أوضح التقرير، بأن إجمالي ما تم إنفاقه من قبل الجماعة على أنشطتها الطائفية خاصة فيما يتعلق بالمعسكرات الصيفية بلغ أكثر من 34 مليار ريال خلال نفس الفترة، فيما لم يتم رصد أي مبالغ مالية لتنفيذ أنشطة شبابية ورياضية تتوافق مع أهداف إنشاء الصندوق ووزارة الشباب والرياضة.

الأرقام والمعلومات التي أوردها التقرير، تفيد بأن مليشيا الحوثي صرفت تلك المبالغ من الصندوق على غير ما خصصت له، كما تم نهب مبالغ كبيرة من الصندوق بحجة دعم النفقات التشغيلية الخاصة بوزارة الشباب، وكلها ذهبت لقيادات حوثية منتحلة صفات وظيفية عُليا في الوزارة.