آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-12:27ص
اخبار وتقارير

منظمة دولية تؤكد تزايد متسارع لحالات الإصابة بهذا الوباء في اليمن.. 59 ألف شخص

منظمة دولية تؤكد تزايد متسارع لحالات الإصابة بهذا الوباء في اليمن.. 59 ألف شخص

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 01:18 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) تزايد متسارع لحالات الإصابة بالكوليرا في اليمن، خلال الفترة الأخيرة، إذ اقتربت من حاجز الـ60 ألف حالة منذ بداية العام الجاري.

وذكرت المنظمة على حسابها الرسمي بموقع إكس يوم الاثنين انه: "وفقاً لوزارة الصحة، تم الإبلاغ عن 59 ألف حالة إصابة بالكوليرا/الإسهال المائي الحاد (AWD) منذ مطلع العام 2024".

وفي وقت سابق، أوردت منظمة يونيسف، تقرير مشترك مع كتلة المياه والصرف الصحي والنظافة (WASH Cluster)، أن عدد الحالات المبلغ عنها من قبل الجهات الصحية وصلت إلى 37,977 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في عموم المحافظات اليمنية، منذ مطلع العام وحتى 19 مايو الماضي.

وبحسب الإحصائية الجديدة، فإن حالات الإصابة بالكوليرا سجلت أكثر من 21 ألف حالة جديدة خلال الأسبوعين الأخيرين، ما يشير إلى أن المعدل اليومي يبلغ نحو 1400 إصابة جديدة.

وأكدت "يونيسف" أنها متواجدة في الميدان لمواجهة التفشي واسع النطاق لحالات الكوليرا، وذلك عبر توفير مستلزمات النظافة وأقراص الكلور وغيرها، وكذا دعم العلاج في المرافق الصحية، لكنها "بحاجة إلى مزيد من الدعم لتوسيع نطاق الاستجابة".

ويشار إلى أن الخطة المشتركة التي وضعتها السلطات الصحية في اليمن وبدعم فني من منظمتي "اليونيسف" و"الصحة العالمية" لمكافحة الكوليرا والحد من انتشارها تبلغ تكلفتها حوالي 11 مليون دولار، لكن حتى الآن لم يتم تمويل معظمها.