آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:16م
اخبار وتقارير

الحوثي يشدد إجراءات التفتيش في طريق البيضاء مأرب

الحوثي يشدد إجراءات التفتيش في طريق البيضاء مأرب

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 11:54 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

شددت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، خلال الساعات الماضية، الإجراءات في حواجز التفتيش التابعة لها، ضد المسافرين في طريق مأرب - البيضاء.

و شكا مسافرون، الإجراءات التي وصفوها بالمشددة في نقاط التفتيش التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، في طريق البيضاء، مؤكدين تسبب تلك التعسفات في معاناة كبيرة لهم.

وبحسب مصادر صحفية، فإن مئات المركبات والشاحنات تقف في طابور طويل لليوم الثاني على التوالي على امتداد الطريق الرئيسي من نقطة التفتيش التابعة للحوثيين في مديرية الجوبة إلى سوق مفرق عرش بلقيس بطريق صافر جنوب شرق مأرب.

وقال المسافرين، إن عناصر مليشيا الحوثي تمارس اجراءات أمنية مشددة بحقهم في نقاط التفتيش، ما تسبب في توقف مئات المركبات في طابور طويل لأكثر من 48 ساعة دون وجود أمل في تسهيل اجراءات مرورهم وانهاء معاناتهم.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، قد أعلن في تسعة يونيو فتح طريق (مأرب - البيضاء - صنعاء) بعد استكمال الترتيبات اللازمة.

وظلت طريق مأرب البيضاء، متوقفة منذ العام 2021، عقب المواجهات بين قوات الجيش ومسلحي مليشيا الحوثي في المديريات الجنوبية لمحافظة مأرب، حيث تم استبدال الطريق الصحراوي بين مأرب والجوف ونهم وصنعاء بديلا عن خط البيضاء.