آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-10:46م

اخبار وتقارير


الحوثي يكشف عن موعد النهائي لإعلان حكومته الجديدة

الحوثي يكشف عن موعد النهائي لإعلان حكومته الجديدة

الأحد - 07 يوليه 2024 - 05:15 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - رصد خاص

كشف زعيم ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في اليمن، عبدالملك بدرالدين الحوثية عن موعد إعلان الحكومة وذلك بعد قرابة عامين من إقالة حكومة عبدالعزيز بن حبتور في سبتمبر 2022م تحت مسمى التغييرات الجذرية .
وعجزت الميليشيات الحوثية على العامين الماضيين عن إعلان حكومتها الجديدة بسبب رفض الكثير من الشخصيات الجنوبية الموالية للميليشيات تولي منصب رئيس الحكومة خلفاً لبن حبتور، كونها حكومة صورية لا مهام لها سوى التغطية على جرائم القيادات الحوثية ونهبهم للمال العام .
رغم ذلك زعم الحوثي كلمة له اليوم الأحد، بمناسبة السنة الهجرية، أن تأخر إعلان الحكومة بسبب مرورها بثلاثة مسارات وأنه سيتم الإعلان عنها خلال شهر محرم الجاري أو صفر القادم .
وقال أنه كان ضمن إهتماماته الأساسية التحضير المستمر للتغيير الحكومي وكان العمل في عدة مسارات أساسية ومراجعة هياكل ونظم الحكومة ووزاراتها ومؤسساتها وتشخيص مكامل الخلل والتضخم والتداخل فيها وإعداد تصميم الهيكل والأهداف والمهام من جديد ومن ثم إستقبال الترشيحات والمقترحات بمسألة التعيينات والمسؤولين والموظفين في المسار الثاني .
وأضاف ضمن مزاعمه أنه وصلت إليهم الاف الأسماء المقترحة التي تم إخضاعها للتدقيق والدراسة والفحص، قبل الإنتقال للمسار الثالث وهو إعداد موجهات برنامج عمل الحكومة لضبط مسار عملها بعيدا عن الشتات وبما يساعدها على تحديد أولوياتها .
ولفت إلى انه تم إستكمال المسار التصحيح القضائي، في إشارة حوثنة هذا القطاع من خلال إقالة القضاة غير الموالين لهم إستبدالهم بقضاة يتبعون المذهب الشيعي .