آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-11:20م
اخبار وتقارير

من هو قائد التحالف العربي الجديد لدعم الشرعية باليمن؟

من هو قائد التحالف العربي الجديد لدعم الشرعية باليمن؟

الخميس - 29 أغسطس 2024 - 11:41 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، يوم الخميس، أمر ملكي بترقية اللواء فهد السلمان إلى رتبة فريق وتعيينه قائدا للقوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، خلفًا للفريق أول مطلق الأزيمع.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الخميس، أوامر ملكية قضت بإنهاء خدمة الفريق الأول الركن / مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع قائد القوات المشتركة وإحالته إلى التقاعد ابتداءً من تاريخ هذا الأمر.

من هو قائد التحالف العربي الجديد في اليمن:

فهد بن حمد بن عبدالعزيز السلمان هو ضابط عسكري سعودي ذو سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات، يحمل الجنسية السعودية ويعتنق الديانة الإسلامية، متزوج وله ابناء ويعيش حياته بالمملكة، تدرج في الكثير من المناصب العسكرية ليصل إلى رتبة اللواء الركن قبل ترقيته إلى رتبة الفريق ركن، ومن أبرز المعلومات عنه :

الرتبة: فريق ركن
الموقع الحالي: قائد القوات المشتركة
2024 أغسطس 29 تاريخ الترقية:
الخبرة: اللواء الركن فهد بن حمد بن عبدالعزيز السلمان يمتلك خبرة طويلة في الخدمة العسكرية، والتي تُوجت بترقيته إلى رتبة فريق ركن.
التعليم: لم يتم الإعلان عن تفاصيل تعليمه.
فهد بن حمد بن عبدالعزيز السلمان قائد القوات المشتركة
يتولى الفريق فهد بن حمد بن عبدالعزيز السلمان الآن قيادة القوات المشتركة هي مسؤولية كبيرة تتطلب مهارات قيادية عالية، وقدرة على التنسيق بين مختلف فروع القوات المسلحة.

و جاءت هذه القرارات بعد الاطلاع على نظام خدمة الضباط الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 43 بتاريخ 28 / 8 / 1393هـ، ويؤكد ذلك حرص القيادة على الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة.