آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-08:05م
اخبار وتقارير

الحوثيون يشيعون قيادي بارز لقى مصرعه بضربة أميركية في حجة

الحوثيون يشيعون قيادي بارز لقى مصرعه بضربة أميركية في حجة

الجمعة - 13 سبتمبر 2024 - 04:56 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



شيعت ميليشيا الحوثي الإيرانية في اليمن، أحد قياداتها العسكرية في محافظة حجة، شمال غرب البلاد. وسط أنباء عن مصرع القيادي في غارة نفذتها قوات التحالف الدولي بقيادة أميركي ضد موقع عسكري في المحافظة خلال الأيام الماضية.

وبحسب وسائل إعلام حوثية تم تشييع جثمان القيادي المدعو عبدالغني محمد يحيى شريف النعمي، والذي يحمل رتبة عقيد في جيش الميليشيات الحوثية في اليمن. وجرى تشييعه بحضور قيادات حوثية بارزة في حجة.

وذكرت وكالة "سبأ" النسخة الحوثية أن العقيد لقى مصرعه "وهو يؤدي واجبه في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره". في وقت تحدثت مصادر محلية في حجة أن العقيد لقى مصرعه في موقع عسكري حوثي جرى استهداف من قبل مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأميركي أثناء إفشال عملية إطلاق صواريخ ومسيرات من داخل مناطق حجة المحاذية لمحافظة الحديدة والمطلة على البحر الأحمر.

وشنت القوات الأميركية مؤخراً سلسلة من الضربات المركزة على أهداف عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية تستخدمها من أجل الإضرار بأمن وسلامة الملاحة في البحر الأحمر.

وتتكتم ميليشيا الحوثي بشكل كبير على الخسائر الكبيرة التي تتكبدتها جراء الضربات الأميركية والبريطانية التي يجري تنفيذها منذ يناير الماضي لردع الهجمات الإرهابية التي تستهدف السفن التجارية المارة قبالة سواحل اليمن.