آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-05:40م
رياضة

بطل كأس عالم 2018 يعلن اعتزاله كرة القدم

بطل كأس عالم 2018 يعلن اعتزاله كرة القدم
الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 03:59 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ وكالات

أعلن النجمرافاييل فاران، صاحب الـ31 عاما، لاعب فريقكوموالإيطالى وريال مدريد السابق، اعتزاله كرة القدم رسميًا، بعد رحلة شهدتالعديد من التحديات خلال مسيرته المهنية.

وقالرافاييل فاران،فى بيان رسمى نشره حساب نادى كومو على منصة إكس: يقولون إن كل الأشياء الجيدة لا بد أن لها نهاية، ولقد خضت العديد من التحديات خلال مسيرتي المهنية، ونجحت في مواجهة العديد من التحديات.

وأضاف: كان من المفترض أن يكون كل ذلك مستحيلاً، لقد عشت مشاعر لا تصدق ولحظات وذكريات خاصة ستظل باقية مدى الحياة، وعند التفكير فى هذه اللحظات، أشعر بفخر كبير وشعور بالإنجاز عندما أعلن اعتزالي اللعبة التي نحبها جميعًا، وألتزم بأعلى معايير الجودة، وأريد أن أخوض المباراة بقوة، وليس فقط أن أتمسك باللعبة.

وأضاف لاعبريال مدريدالسابق: يتطلب الأمر جرعة كبيرة من الشجاعة للاستماع إلى قلبك وغرائزك، الرغبة والاحتياجات شيئان مختلفان.

لقد سقطت ونهضت ألف مرة، وهذه المرة، حانت اللحظة للتوقف وتعليق حذائي بعد فوزي بالكأس في مباراتي الأخيرة في ويمبلي.

توّج فاران بدوريأبطال أوروباأربع مرات مع ريال مدريد الذي انتقل إليه عام 2011 واستمر في صفوفه عشر سنوات. فاز مع النادي الملكي بلقب الدوري ثلاث مرات أيضا إلى جانب 11 لقبا آخرا.

انتقل إلى يونايتد في 2021 وفاز معه بكأس إنجلترا وكأس الرابطة.

ولعب قلب الدفاع دورا مهما في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم روسيا 2018 كما في الحصول على وصافة مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى فوزه بدوري الأمم الأوروبية 2020-2021.