آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-04:12م
عربي ودولي

حزب الله يعلن استهداف مستوطنة كابري الإسرائيلية بالصواريخ

حزب الله يعلن استهداف مستوطنة كابري الإسرائيلية بالصواريخ
السبت - 28 سبتمبر 2024 - 08:41 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ وكالات

أعلن "حزب الله" اللبناني، صباح اليوم السبت شن هجوم بصواريخ "فادي 1" على مستوطنة كابري الإسرائيلية.

وجاء في بيان حزب الله: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 28-09-2024 مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي1".

وفي وقت سابق أعلن حزب الله إطلاق صلية صاروخية ثقيلة من المنطقة الحدودية باتجاه شمال إسرائيل، مشيرة إلى أن صافرات الإنذار دوت في المستوطنات الواقعة شرقي صفد.

من جهته أعلنت قيادة الجيش الإسرائيلي مواصلة ضرب أهداف تابعة لـ"حزب الله" في بيروت.

وأضاف بيان الجيش: "خلال الليل، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي منصات إطلاق لحزب الله تستهدف الأراضي الإسرائيلية، ومباني تم تخزين الأسلحة فيها ومواقع البنية التحتية التي كان عناصر حزب الله يعملون فيها..يواصل جيش الدفاع الإسرائيلي العمل على تفكيك البنية التحتية وقدرات حزب الله".

وأعلن الجيش الإسرائيليأمس الجمعة، أنههاجم مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله" الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبيةفي بيروت.

وقالت وسائل إعلام لبنانية أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 5 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية ودمرتها بالكامل، فهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع الغارات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت هو الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله.