آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-10:14م
اخبار وتقارير

تنفيذا لتوجيهات أبو زرعة.. قائد الحزام الأمني يمنع الجبايات في جميع النقاط

تنفيذا لتوجيهات أبو زرعة.. قائد الحزام الأمني يمنع الجبايات في جميع النقاط

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 12:52 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أصدر القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي قرارًا يقضي بمنع أي جبايات غير قانونية على المركبات والشاحنات في جميع وحدات ونقاط قوات الحزام المنتشرة على الخطوط وفي مداخل المدن، وذلك بناءً على توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي.

ويأتي هذا القرار في إطار توجيهات المحرمي، الذي دعا محافظي المحافظات المحررة وقادة الوحدات العسكرية ومدراء عموم الشرطة إلى الالتزام الصارم بعدم تحصيل أي جبايات غير قانونية في النقاط الأمنية والعسكرية.

واشاد العميد الوالي بتوجيهات المحرمي التي تهدف الى إنهاء ممارسات تحصيل الجبايات غير المشروعة، التي تمارسها بعض النقاط الأمنية، مشددًا على أهمية الإبلاغ عن أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبد الرحمن المحرمي أبو زرعة، قد أصدر في وقت سابق، توجيهات إلى محافظي المحافظات المحررة، وقادة الوحدات العسكرية، ومدراء عموم الشرط بالمحافظات المحررة، وقيادة قوات الحزام الأمني، بمنع تحصيل أي جبايات غير قانونية، في جميع النقاط الأمنية والعسكرية المنتشرة على الخطوط ومداخل المدن.

وتضمنت توجيهات المحرمي ضرورة إنهاء عبث تحصيل الجبايات غير القانونية، الذي تقوم به بعض النقاط الأمنية والعسكرية، والإبلاغ عن أي مخالفات؛ لاتخاذ الإجراءات الصارمة عليها.

و جاءت توجيهات المحرمي بمنع الجبايات؛ التي تفرضها بعض النقاط الأمنية والعسكرية في الخطوط بطريقة غير قانونية؛ لإيقاف العبث الذي يعود ضرره بدرجة رئيسة على المواطن، مما يزيد ارتفاع الأسعار، وتفاقم الوضع المعيشي.