آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-09:20ص
اخبار وتقارير

الحوثي يختطف أكثر من 115 شخص في محافظتي حجة وتعز

الحوثي يختطف أكثر من 115 شخص في محافظتي حجة وتعز

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 12:36 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أقدمت مليشيا الحوثي على اعتقال 15 شخصاً، في محافظة حجة، وأكثر من 100 آخر في محافظة تعز، خلال الأيام الماضية على خلفية الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر، وفقاً لمصادر لما أفادت به مصادر محلية وأخرى حقوقية.

وقالت المصادر، أن مليشيا الحوثي شنت حملة اعتقالات واسعة في عدد من مديريات محافظة حجة على خلفية احتفاء مواطنين بعيد سبتمبر ورفع الأعلام على المنازل.

واوضحت المصادر، بأن الحملة استمرت منذ الأربعاء الماضي ليلة عيد ثورة سبتمبر وحتى يوم أمس، ورصدت خلالها اعتقال 15 شخصا في مديريتي أسلم وعبس، بينهم عضو المجلس المحلي في أسلم الشيخ أحمد جرشوم، فيما لم تتمكن المصادر من الحصول على أسماء المعتقلين من باقي المديريات.

وأشارت المصادر إلى تنفيذ مليشيا الحوثي حملة مداهمات على عدة منازل رفعت فوقها أعلام الجمهورية اليمنية، إلى جانب ما تمارسه من ابتزاز لمن يرفعون الأعلام فوق سياراتهم.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا نقلت المعتقلين من أسلم، يوم الخميس إلى سجن في مديرية عبس يسمى البيت الأبيض، ليتم نقلهم جميعا إلى السجن المركزي للمحافظة.

و المعتقلين بمديرية أسلم هم: أحمد أحمد جرشوم عضو المجلس المحلي بمديرية أسلم، وأسامة يحيى حسن الملقب زرعة، وفايز الجرو، وطه علي محمد سلطان، ومصطفى علي محمد زين، ونعمان أحمد خادم فرحان، خالد عزيز حسن أحمد الفقيه، وحميد أحمد، ومبروك الملقب مغذية ومحمد شوعي إبراهيم.

وفي منطقة "شفر" في مديرية عبس، اعتقلت مليشيا الحوثي ماهر معنقر، وباسم بليهي، وهادي أزرق، وإبراهيم فرج و2 من إخوانه.

وفي محافظة تعز، نقلت مليشيا الحوثي وفقاً لمصادر حقوقية، أكثر من 100 مختطف لدى الجماعة، من سجون المليشيا في مديرية دمنة خدير والراهدة، إلى سجن مدينة الصالح.

واكدت المصادر أن المليشيا رفضت الإفراج عنهم قبل نقلهم إلى مدينة الصالح في منطقة الحوبان شرق تعز، بتهمة رفع الأعلام اليمنية والاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وشنت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، خلال الأيام الماضية من شهر سبتمبر الفائت، حملات مسعورة طالت المئات من القيادات السياسية والنشطاء والشباب في المحافظات الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، على خلفية الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة.