آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-02:07ص
اخبار وتقارير

غارات عنيفة تستهدف معسكرات الحوثي في 4 محافظات بينها صنعاء

غارات عنيفة تستهدف معسكرات الحوثي في 4 محافظات بينها صنعاء
الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 08:48 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن
استهدفت الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، مواقع عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، في محافظات الحديدة وصنعاء وذمار والبيضاء، بإجمالي يصل إلى 12 غارة.

وقالت مصادر عسكرية، إن الجزء الأكبر من الغارات وقع في محافظة الحديدة، المطلة على مياه البحر الأحمر، مستهدفة الكلية البحرية بأربع غارات، ومعسكر القوات الجوية بمنطقة "رأس كثيب" بثلاث غارات.

وأشارت المصادر إلى أن أربع غارات جوية أخرى، استهدفت معسكر "الصيانة" بمديرية الثورة، بالعاصمة المحتلة صنعاء، الذي تستخدمه الميليشيا كورش لتجهيز وإعداد الطائرات المسيرة.

وذكرت المصادر العسكرية أن المقاتلات الجوية الأمريكية البريطانية، شنت غارة وحيدة على معسكر "القرن" التدريبي، جنوبي مدينة ذمار، مركز المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

كما شملت الغارات الجوية، معسكرا خاضعا لسيطرة ميليشيا الحوثي في مديرية "مكيراس"، جنوبي محافظة البيضاء، التي تنطلق من مرتفعاتها الجبلية صواريخ الحوثيين نحو السفن التجارية في مياه خليج عدن، وفق المصادر العسكرية.

ومنذ يناير المنصرم، يشن تحالف "حارس الازدهار" بقيادة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ضربات هجومية استباقية ضد مواقع وأهداف عسكرية تابعة لميليشيا الحوثيين، يقول إنها "تشكل تهديداً على حرية الملاحة البحرية الدولية".