آخر تحديث :الإثنين-14 أكتوبر 2024-01:54ص
اخبار وتقارير

الإمارات تنقل الناجين من فاجعة حريق منزل العوبثاني إلى أبوظبي

الإمارات تنقل الناجين من فاجعة حريق منزل العوبثاني  إلى أبوظبي
الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 02:30 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

‫قام الذراع الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلا بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم السبت، بنقل من تبقى من أفراد أسرة العوبثاني المصابين بحروق خطيرة من مدينة المكلا إلى إمارة أبوظبي، وذلك لتلقي العلاج اللازم بعد تفاقم حالتهم الصحية.


يأتي هذا النقل بعد المساعي الحثيثة التي بذلتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لإنقاذ حياة أفراد الأسرة الذين يعانون من إصابات حرجة، ومأساة إنسانية حقيقية بعد إصابتهم بحروق فتاكة إثر انفجار أسطوانة غاز، أدت إلى وفاة 6 منهم، فيما يعاني 3 آخرون من حالات حرجة للغاية.


هذا وقد عجزت الأسرة وكل المعنيين عن إيجاد مستشفى يعالج هذه الإصابات الخطيرة، مما استدعى ضرورة الإسراع في نقلهم إلى الخارج لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، لتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الإنسانية والاستجابة العاجلة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.


وكانت منطقة القارة في غيل باوزير بمحافظة حضرموت، قد شهدت حادثاً مأساوياً، في 2024/9/27م. إذ قضى خمسة أفراد من عائلة العوبثاني جراء انفجار أسطوانة غاز داخل منزلهم.


وفي أعقاب الحادثة، أطلق ناشطون ووجهاء قبائل حضرموت نداءات استغاثة عاجلة، مطالبين الجهات المسؤولة بتقديم المساعدات الطبية والإنسانية لعائلات الضحايا، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، والعمل على منع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.


ووصف مراقبون الحادث بأنه كارثة إنسانية حقيقية، مشددين على أن المسؤولية تقع على عاتق الجهات الحكومية المعنية، والتي لم تقدم أي حلول جذرية للمشاكل التي يعاني منها أبناء حضرموت.