آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-01:29ص
اخبار وتقارير

الموساد الاسرائيلي يخترق الحوثيين أكثر من حزب الله.. وجود عملاء أجانب مع الجماعة

الموساد الاسرائيلي يخترق الحوثيين أكثر من حزب الله.. وجود عملاء أجانب مع الجماعة
الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 10:08 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

أفادت مصادر عسكرية في توقعاتها، بأن تكون قواعد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، مخترقة من قبل الموساد الاسرائيلي اكثر من اختراقه لحزب الله اللبناني الأكثر خطورة على اسرائيل والاكثر تنظيما تقنيا وقتاليا.


وقالت المصادر، ان اذرع ايران في المنطقة بما فيها مليشيا الحوثي قد تكون مكشوفة بالكامل للموساد الاسرائيلي، وسط انباء عن تعاون قيادات في الحرس الثوري الايراني مع الموساد، وتقديمه كافة المعلومات عن حزب الله بما فيها تحركات القيادات العليا للحزب، ما سهل عليه استهدافها وتصفيتها وتدمير قدراته القتالية.


المصادر بينت، بأن الحرس الثوري الايراني هو من اسس تلك الاذراع بما فيها الحوثيين واشرف على تدريبها وتمويلها، ومطلع على جميع تجهيزاتها التقنية من اتصالات وتقنية قتالية، وقد يكون قدم جميع المعلومات عنها للموساد كما هو الحال بالنسبة لحزب الله الاكثر خطورة وقدرات على اسرائيل.


وبحسب المصادر، فإن الدور قادم على قيادات وقدرات مليشيا الحوثي في الاستهداف من قبل اسرائيل كما حدث مع حزب الله في لبنان، باعتبارها احدى الجماعات التي استهدفت اسرائيل عسكريا حتى وان كانت وهمية، في حين تقول العقيدة الاسرائيلية بان من يهدد وجودها او يستهدفها يجب ان يعاقب ويدمر حتى لا يتجرأ على استهدافها مرة اخرى.


وتزامنت توقعات المصادر، مع وجود عملاء لحزب الله وقيادات حوثية في صفوف المليشيات الحوثية، الامر الذي خلق خلافات بين قياداتها مؤخرا، فضلا عن حالة عدم الثقة التي تعيشها قيادات العصابة منذ عمليات اسرائيل ضد قيادات وترسانة حزب الله في لبنان.