آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:29م

رياضة


بعدعجزه عن قيادة منتخب الأرجنتين للتتويج دوليا في 3 نهائيات على التوالي,ميسي يقرر الاعتزال

بعدعجزه عن قيادة منتخب الأرجنتين للتتويج دوليا في 3 نهائيات على التوالي,ميسي يقرر الاعتزال
بشكل مفاجى نجم منتخب الارجنتين يعلن اعتزاله اللعب الدولي، بعد دقائق من خسارة نهائي “كوبا أميركا” أمام تشيلي.

الجمعة - 01 يوليه 2016 - 12:15 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعات

أعلن ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين بشكل مفاجئ اعتزاله اللعب الدولي، بعد دقائق من خسارة نهائي “كوبا أميركا” أمام تشيلي.

وأهدر ميسي ركلة الجزاء الأولى لـ”راقصي التانغو”، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، قبل أن تحسم تشيلي اللقب.

ونقل حساب منتخب الأرجنتين على “تويتر” عن ميسي قوله: “هذا صعب. هذا ليس الوقت المناسب للتحليل. في غرفة اللاعبين فكرت في أن هذه هي النهاية بالنسبة لي مع المنتخب الوطني لكن ليس نهايتي”.

وفشل ميسي (29 عاما) في الفوز مع منتخب الأرجنتين بأي لقب كبير، حيث خسر نهائي كوبا أميركا 3 مرات أعوام 2007 و2015 و2016، ونهائي كأس العالم 2014.

كان ليونيل ميسي يرغب في الاحتفال بعيد ميلاده التاسع والعشرين حاملا لقب “كوبا أميركا”، لكن ركلة الجزاء التي سددها “في السماء” أمام تشيلي في نهائي البطولة حولت احتفاله المفترض إلى دراما مأساوية.

السنوات تمر على ميسي الذي أصبح على حافة الثلاثين دون أن يشبع ظمأ جماهير الأرجنتين، وظمأه الشخصي، ببطولة مع “راقصي التانغو”، وخسر أفضل لاعب في العالم فرصة جديدة لتقليص الفجوة الهائلة بين إنجازاته في مسيرته العامرة مع برشلونة الإسباني، وإخفاقاته المكررة مع منتخب بلاده في الظفر بلقب كبير.

لكن ميسي الآن اختار طريقه وقرر اعتزال اللعب الدولي، بعد ضغوط كبيرة وانتقادات بالجملة وجهت له من جماهير الأرجنتين، التي كانت تتعشم في أن يصبح خليفة للأسطورة دييغو مارادونا.