آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

غرفة الصحافة


الجيش الوطني يعلن عن معارك جديدة لتحرير صنعاء

الجيش الوطني يعلن عن معارك جديدة لتحرير صنعاء

الإثنين - 29 أغسطس 2016 - 08:41 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | الخليج اونلاين:

أعلن الجيش اليمني عن بدء معركة "نقيل بن غيلان"، بعد تحرير جبل حريم الاستراتيجي في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وتواصلت المواجهات، الأحد، بين القوات الحكومية والحوثيين في عدد من المناطق بمديرية نهم، وقالت مصادر ميدانية: إن "المقاومة وقوات الجيش الوطني تصدت لهجمات الحوثيين باتجاه المدفون في نهم".

ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن محمد علي المقدشي، بزيارة تفقدية لمعسكر النصر التدريبي بمحافظة مأرب.

وبحسب "يمن برس" أشاد رئيس هيئة الأركان بالانتصارات التي يحققها الجيش اليمني، مسنوداً بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي، مشيراً إلى أن أبطال الجيش والمقاومة يتقدمون باتجاه صنعاء، وأنها باتت قريبة وفي متناول اليد.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تصدتا لمحاولة تسلل من مليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة "كرش" بمحافظة لحج، وفي الجهة الشمالية والشمالية الشرقية من مدينة تعز.

وقتل 5 من قوات الجيش الوطني بانفجار ألغام زرعها الحوثيون وقوات صالح بأراض جبلية في منطقة نهم.

وقتل 5 آخرون من مسلحي الحوثي وقوات صالح باشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في نهم، في حين شنت طائرات التحالف العربي غارات كثيفة على مواقعهم هناك.

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية -وبدعم من قوات التحالف العربي- في وقت سابق من السيطرة على جبال المداوير الاستراتيجية، المطلة على منطقة محلي في مديرية نهم.

وتصدى الجيش الوطني والمقاومة لمحاولة لتسلل من قبل مليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة "كرش" بمحافظة لحج، في الجهة الشمالية والشمالية الشرقية من مدينة تعز.

وقتل 19 مسلحاً من الحوثيين في مدينة تعز جنوب غربي اليمن، في معارك مع قوات الجيش الوطني وغارات للتحالف العربي.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان للمركز الإعلامي للمقاومة الشعبية أن أحد عناصر المقاومة قتل أيضاً، في حين أصيب 6 آخرون، فضلاً عن مقتل مدني وإصابة 8، في قصف مدفعي للحوثيين وقوات صالح على أحياء وسط المدينة.

وكان 7 من مسلحي الحوثيين وقوات صالح وعنصر من الجيش الوطني قتلوا، مساء الجمعة، في معارك بمحافظة الجوف شمالي اليمن.