آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48م

غرفة الصحافة


الولايات المتحدة تأمن باب المندب عقب مهاجمة سفينة إماراتية

الولايات المتحدة تأمن باب المندب عقب مهاجمة سفينة إماراتية

الأربعاء - 05 أكتوبر 2016 - 01:55 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | الوطن:

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية سفن حربية لتأمين الملاحة الدولية في السواحل اليمنية، خصوصا مضيق باب المندب، بعد أيام قلائل على مهاجمة ميليشيات الحوثيين الانقلابية سفينةً إماراتية في البحر الأحمر،

 وقالت وزارة الدفاع في بيان إن واشنطن قررت إرسال 3 سفن إلى المنطقة، لضمان حرية وسلامة السفن الدولية، لا سيما العابرة للمضيق الإستراتيجي.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، بأنه تم في وقت سريع اتخاذ القرار بإرسال السفن الـ3 التي وصلت إلى منطقة قرب الساحل الجنوبي لليمن، من بينها مدمرتان.

وأضاف البيان، أن واشنطن لن تسمح بأي سلوكيات من شأنها تهديد حرية الملاحة في المضيق، وستقوم الوحدات البحرية التابعة لها بالرد الحاسم فورا على أي طرف يتجاوز القوانين الدولية.

وكشف البيان أن إيران زودت الحوثيين بصواريخ يتم إطلاقها من على الكتف لمهاجمة السفن، محذرا بأن الجيش الأميركي لن يتسامح إطلاقا مع أي طرف يتورط بأي شكل في مثل هذه التجاوزات.

وكانت مليشيا الحوثي هاجمت سفينة إماراتية في البحر الأحمر، السبت الماضي. وأثار ذلك الاعتراف ردود أفعال دولية غاضبة، حيث دعت كثير من الدول إلى ردع الحوثيين ردا على تلك الجريمة، وطالبت بأن يكون الرد قويا لإيصال رسالة واضحة مفادها أن هذه الأعمال تدخل ضمن باب القرصنة المحظورة دوليا.