آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

رياضة


بايرن وأتليتكو مدريد يتأهلان لثمن نهائي أبطال أوروبا

بايرن وأتليتكو مدريد يتأهلان لثمن نهائي أبطال أوروبا

الأربعاء - 02 نوفمبر 2016 - 06:24 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | وكالات

تأهل نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليغ) بعد فوزه في ساعة متأخرة مساء الثلاثاء (الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) على مضيفه أيندهوفن الهولندي 2-1 على ملعب "فيليبس شتاديون" في أيندهوفن، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات بالبطولة.

افتتح الفريق الهولندي التسجيل عبر الكولومبي سانتياغو أرياس في الدقيقة 14. ثم تعادل بايرن من رحلة جزاء نفذها البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 34. ثم عاد المهاجم القناص وسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 74.

وبذلك رفع بايرن رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني مقابل 12 نقطة لأتلتيكو مدريد الإسباني الذي تصدر المجموعة وتأهل أيضا إلى دور الـ16 بفوزه على ضيفه روستوف الروسي 2-1 مساء الثلاثاء أيضا على ملعب "فيسنتي كالديرون". وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان (28 و90 3) هدفي أتلتيكو والإيراني سردار أزمون (30) هدف روستوف.

وبقي أيندهوفن في المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة بينما يتذيل الفريق الروسي الترتيب بنقطة واحدة أيضا. وتتبقى جولتان في هذه المجموعة لكن نتائج مبارياتهما غير مؤثرة بالنسبة للتأهل.

وفي المجموعة الثالثة تعادل مونشنغلادباخ على ملعبه مع ضيفه سلتيك غلاسكو بهدف لهدف. أنهى غلادباخ الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه لارس شتيندل في الدقيقة 32 . وفي الشوط الثاني، سجل موسى ديمبلي هدف التعادل لفريق سلتيك من ضربة جزاء في الدقيقة 76. ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث مقابل نقطتين لسلتيك في المركز الرابع الأخير، علما بأن الفريق الألماني حافظ على فرصته حسابيا في التأهل للدور الثاني.

لكن المركز الأول في تلك المجموعة بقي محفوظا لبرشلونة الإسباني الذي خسر أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-3 على ملعب "الاتحاد" في مانشستر، سجل منها نجم كرة القدم الألماني الدولي إلكاي غوندوغان الهدف الأول والثالث ليقود فريقه الإنجليزي للثأر من برشلونة، الذي فاز في المباراة السابقة قبل أسبوعين 4-صفر.

وحول غوندوغان تأخر مانشستر سيتي بهدف نظيف سجله ميسي إلى فوز كبير وثمين ليحفظ ماء وجه المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في مواجهة فريقه الأسبق برشلونة. أما هدف مانشستر سيتي الثاني فسجله البلجيكي كيفن دي بروين.

وبهذه النتائج يبقى رصيد برشلونة تسع نقاط في المركز الأول، يليه مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد سبع نقاط قبل جولتين من انتهاء دور المجموعات.