آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

مجتمع مدني


الهلال الأحمر الإماراتي يدشن المساعدات المدرسية المتنوعة بساحل حضرموت

الهلال الأحمر الإماراتي يدشن المساعدات المدرسية المتنوعة بساحل حضرموت

الإثنين - 07 نوفمبر 2016 - 03:16 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / بوابة حضرموت

دشن الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم الأحد، بمديرية الديس الشرقية توزيع المساعدات المدرسية المتنوعة بعدد من مدارس ساحل حضرموت.

 

وقام وفد من الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة مشرف الهيئة بحضرموت شوقي التميمي ومعه رئيس اللجنة العليا للإغاثة والإعمار رياض بن طالب الكثيري والمدير العام بمديرية الديس الشرقية عبدالله التميمي ومدير التربية والتعليم بالمديرية محمد عوض الشنيني، وعدد من المسؤولين، بالتوجه الى عدد من مدارس المديرية وهي مدرسة بلقيس للتعليم الأساسي ومدرسة عمر بن عبدالعزيز ومدرسة أبو بكر الصديق وذلك في أطار جهود الهيئة الرامية لتخفيف من أعباء الأسر المحتاجة والمتضررة من الاوضاع السابقة التي شهدتها البلاد فضلاً عن تشجيع الطلاب في الاجتهاد والمثابرة ومواصلة تعليمهم .

 

وخلال حفل التدشين أكد شوقي التميمي ” اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة لتحسين العملية التعليمة والمساهمة في تطويرها وكذا مساندة الاسر الفقيرة في توفير مستلزمات أبنائهم ليتمكنوا من مواصلة التعليم ” .

 

مضيفاً أن الحملة سوف تصل إلى كافة مناطق ومديريات ساحل حضرموت، حيث تستهدف الحملة الطلاب والطالبات من الاسر الفقيرة والمحتاجة، مشيراً بأن الحملة تأتي في إطار جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأجل تحفيز الطلاب وتخفيف الأعباء على أسرهم نظراً لارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية .

 

وقال إن فريق الهلال الإماراتي سيواصل جولاته الميدانية بالمدارس في مديريات ساحل حضرموت للإشراف المباشر على عملية توزيع الحقائب والأدوات المدرسية على المستفيدين. ومن جانبه أعرب المدير العام لمديرية الديس الشرقية / عبدالله التميمي، عن سعادة بزيارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتية واللجنة العليا للإغاثة الى مديرية الديس الشرقية وتدشين هذا المشروع الذي يهدف الى تقديم خدمة اجتماعية ترمي إلى تخفيف العبء على الأسر المعسرة من توفير الاحتياجات الدراسية في الجانب التعليمي، مثمناً في الوقت نفسة جهودهم في توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية بالمديرية وتوفير طاولات وكراسي للفصول الدراسية.

 

وعبر رئيس اللجنة العليا للإغاثة والإعمار رياض بن طالب الكثيري، عن شكره للجهود التي تبذلها هيئة الهلال الاحمر الاماراتية والسلطة المحلية بتوزيع هذا المساعدات المدرسية لطلاب المدرسة. وأكد على أهمية مشروع توزيع المساعدات المدرسية المتنوعة والذي من شأنه أن يخفف عن ذوي الطلاب بعض الالتزامات المالية. حضر حفل التدشين الشخصية الاجتماعية بحضرموت الشيخ عبيد بن كردوس التميمي.