آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:01م

رياضة


أشهر 5 مباريات بين مانشستر يونايتد وأرسنال

أشهر 5 مباريات بين مانشستر يونايتد وأرسنال

الجمعة - 18 نوفمبر 2016 - 05:00 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - العربية نت:

يلتقي مانشستر يونايتد المبتلى بالإصابات والمتعثر هذا الموسم في مباراة قمة يوم السبت مع أرسنال الذي يبتعد بنقطتين فقط عن الصدارة ولم يخسر هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونستعرض خمسا من أهم المواجهات بين الفريقين في الدوري الإنجليزي.

- أكتوبر 1990

يونايتد 0 أرسنال 1 (دوري الدرجة الأولى)

بدأ التنافس بين الفريقين مبكرا في العقد الأخير من القرن الماضي، وربما ترجع جذور العداوة إلى مواجهة في استاد أولد ترافورد تم نسيان نتيجتها في الغالب بعد مشاجرة كبيرة بين الفريقين ليقرر الاتحاد الانجليزي خصم نقاط من الناديين.

وسجل أرسنال الذي مضى في طريقه لنيل اللقب هدف اللقاء الوحيد عبر أندريس لمبار، ثم تحول اللقاء لمشاجرة بين جميع اللاعبين في الشوط الثاني.

- مايو 2002

يونايتد 0 أرسنال 1

دخل أرسنال عرين الأسد ليستعيد اللقب حيث كان بحاجة للتعادل في ملعب يونايتد ليحقق ثنائية محلية للمرة الثانية مع المدرب أرسين فينغر، لكنه فاز بفضل هدف سيلفان ويلتورد في مشاركته رقم 100 مع الفريق.

- سبتمبر 2003

يونايتد 0 أرسنال 0

دخل أرسنال التاريخ بعدما خاض موسم 2003-2004 بدون هزيمة لكنه كاد يخسر في سبتمبر/أيلول في مواجهة ضد يونايتد عندما احتسبت ركلة جزاء ضده في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن رود فان نستلروي سدد الكرة في العارضة.

والتف خمسة من لاعبي أرسنال حول المهاجم الهولندي بعد صفارة النهاية في مشهد مؤسف واندفع نحوه المدافع مارتن كيون لمحاولة الاعتداء عليه.

- أكتوبر 2004

يونايتد 2 أرسنال 0

ألحق يونايتد أول هزيمة بأرسنال بعد سلسلة من 49 مباراة دون خسارة في أولد ترافورد عندما ثأر فان نستلروي ليسجل من نقطة الجزاء وأضاف وين روني هدفا ثانيا.

لكن كالمعتاد وقعت مشاجرة كبيرة بعد المباراة في الممر المؤدي للملعب وسط مزاعم بأن أحد لاعبي أرسنال - لم يتم الكشف عن هويته - قذف أليكس فيرغسون مدرب يونايتد بشريحة من البيتزا.

- أغسطس 2011

يونايتد 8 أرسنال 2

شهد الفريقان العديد من المواجهات المحتدة في فترة فيرغسون وفينجر لكن مواجهتهما المبكرة في موسم 2011-2012 لم يسبق لها مثيل حيث تعرض أرسنال لأسوأ هزيمة منذ عام 1927.

وهاجم يونايتد منافسه بلا رحمة، ما أسفر عن تسجيل روني لثلاثية، وأضاف آشلي يونج هدفين، كما شارك داني ويلبك وناني وبارك جي سونغ في التسجيل.