آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-08:39م

اقتصاد


التموين: منطقة لوجستية ومركز تجاري بالسويس باستثمارات 400 مليون جنيه

التموين: منطقة لوجستية ومركز تجاري بالسويس باستثمارات 400 مليون جنيه

الإثنين - 21 نوفمبر 2016 - 05:19 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات:

قال الدكتور ياسر عباس نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين إن محافظة السويس قامت بتخصيص أرض مساحة 30 فدانا لإقامة مركز تجاري ومنطقة لوجستية.

 

وأضاف عباس - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن حجم استثمارات المشروع يصل إلى 400 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم طرحه بنظام المطور التجاري.

 

وأوضح أن المشروع يأتى في إطار خطة الوزارة لتنمية التجارة الداخلية من خلال إنشاء مناطق تجارية بالمحافظات وتحديث الأسواق التجارية القائمة بها بالتعاون مع المحافظات والغرف التجارية مع إنشاء منظومة جديدة لتبسيط إجراءات تراخيص بناء وتشغيل المحال التجارية .

 

ولفت إلى أنه تم تخصيص أرض بمحافظة الإسماعيلية غرب القناة على مساحة 100 فدان بمنطقة مدينة المستقبل ويجرى استخراج التراخيص، كما تم تخصيص 55 فدانا بمدينة بني سويف لإنشاء منطقة تجارية ولوجستية حيث تم الانتهاء من المخطط العام المقترح من قبل الجهاز ويجرى عملية التخصيص.

 

يذكر أن التوسع في إقامة المناطق اللوجستية والمراكز التجارية يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والخطة الإستراتيجية العامة 2030 بنشر السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية لضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، بالإضافة إلى نشر المناطق التجارية واللوجستية وتماشيا مع خطة الدولة لرفع الكفاءة والقدرة التنافسية في كل القطاعات الاستثمارية وتوفير عوامل الجذب والتحفيز للمستثمرين في القطاعين العام والخاص.