آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

منوعات


تحذير: ألعاب الأطفال تتجسس عليكم وتسجل الاحاديث!

تحذير: ألعاب الأطفال تتجسس عليكم وتسجل الاحاديث!

الخميس - 08 ديسمبر 2016 - 08:42 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | وكالات

 

صدر تقرير جديد من مجلس المستهلك النرويجي (NCC) تزامنًا مع اقتراب عيد الميلاد المجيد، والذي كشف عن أن الكثير من الألعاب الذكية فشلت فشلاً ذريعاً ،في حماية الأطفال ضد هجمات التجسس.

وأشار الموقع البريطاني ibtimes إلى " أن عدداً من الألعاب الشعبية التي يمكنها التحدث تفتقر إلى التدابير الأمنية الأساسية لحمايتها من الهجمات والتجسس والتنصت، وربما تعتبر انتهاكًا للقوانين التي تحمي خصوصية الأطفال على الإنترنت ".

وفي التفاصيل، اختبر مجلس المستهلك ثلاثة ألعاب تتصل بالإنترنت لدراستها، وهم My Friend Cayla وروبوت i-Que من شركة Genesis Toys ودمية هالو باربي، والتي تحتوي كل منها على ميزة التعرف على الصوت والرد على الحديث، لتتيح للأطفال إجراء محادثات مع اللعب والحصول على الإجابات عبر الإنترنت.

وتعمل هذه الألعاب عن طريق تسجيل صوت الطفل ومن ثم تحميله على خوادم الإنترنت كملف مشفر، والاتصال إما عن طريق الهاتف أو التابلت أو الاتصال بشكل مباشر فى بشبكة الإنترنت عبر الواي فاي.

وكشفت الدراسة عن العديد من القضايا الخطرة مع المنتجات سواء من حيث أمن الجهاز، أو طريقة تعاملها مع الملفات الصوتية التي تم تسجيلها من قبل الأطفال، فعلى هذا النحو، يمكن لأي شخص التحدث مع الطفل من خلال اللعبة أو الاستماع إلى الأحاديث دون الحاجة إلى الوصول المادي، الامر الذي يعتبر نوع من التجسس على الاطفال وانتهاك خصوصية العائلة.