آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:09ص

اقتصاد


مطارات بريطانيا مهددة بالشلل في عيد الميلاد

مطارات بريطانيا مهددة بالشلل في عيد الميلاد

السبت - 17 ديسمبر 2016 - 09:10 م بتوقيت عدن

- لندن | نافذة اليمن

سيشارك أكثر من 1500 موظف في 18 مطارا في بريطانيا، من بينهم طاقم الطيران في الخطوط الجوية البريطانية، في إضراب كبير خلال عطلة أعياد الميلاد، بحسب سكاي نيوز. مما سيهدد سماء بريطانيا بالشلل خلال تلك العطلة.

وسيبدأ الإضراب يوم 23 ديسمبر على مدار يومين لطواقم التسجيل في المطارات ومستخدمي الشحن وحاملي الأمتعة في شركة "سويس بورت" والأعضاء في الاتحاد النقابي، يعقبه إضراب طاقم الخطوط الجوية البريطانية في يوم "الكريسماس" واليوم الذي يليه.

وقال الاتحاد إنه عندما تم الإعلان عن وظائف في الخطوط البريطانية، وكان الراتب المتفق عليه يتراوح بين 21 و25 ألف جنيه إسترليني سنويا، لكن الواقع كان غير ذلك، حيث يتقاضى أعضاء أطقم الطائرات 12 ألفا مع 3 جنيهات إضافية لكل ساعة طيران.

ويشكو موظفو الشركة المقبلون على الإضراب، من غياب امتيازات مالية، قائلين إنهم لم يستفيدوا من زيادة في الرواتب منذ سنة 2014.

وينذر قرار الإضراب المرتقب في 23 و24 من ديسمبر الجاري، بمتاعب للمسافرين، بالنظر إلى خوضه في فترة أعياد الميلاد التي تزداد خلالها وتيرة الحركة بالمطارات البريطانية.

وبحسب سكاي نيوز، ستتأثر بالإضراب الأول مطارات غيتويك وهيثرو وبرمينغهام وماشنستر وغلاسغو وستاستيد وإيسد ميلاندس وبلفاست، بالإضافة إلى أباردين وبريستول وبورنسموث وكارديف ودانكستر وأدنبره، وليدز/ برافورد، ولوتن، ونيوكاسل وساوثهامتون.

وأعلن طيارو شركة فيرجن الخاصة أنهم سيلتزمون فقط بالحد الأدني من العمل وفق عقودهم خلال ذات الفترة. وعبرت الشركة عن إحباطها من الخطوة، لكنها قالت إنها ستقدم خدماتها كالمعتاد.