آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

فن وثقافة


المخرج الروسي كونتشالوفسكي يحظر بيع الفشار في أثناء عرض أفلامه

المخرج الروسي كونتشالوفسكي يحظر بيع الفشار في أثناء عرض أفلامه

الأحد - 18 ديسمبر 2016 - 05:47 م بتوقيت عدن

- موسكو | نافذة اليمن

مارس المخرج الروسي أندريه كونتشالوفسكي نقدا لاذعا على الذين يأكلون الفشار في دور السينما معلنا أنه سيحظر بيعه في أثناء عرض أفلامه.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن كونتشالوفسكي قوله :" أفلامنا ليس لمن يأكل الفشار. وإنني سأحاول بذل كل ما في وسعي من جهد كيلا يباع الفشار في أثناء عرض أفلامي". وأضاف إن المشاهدين يمكن تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ممن يأكلون في دور السينما ، وثانيهما هي من لا يفعل ذلك.

ويبدأ في 19 يناير/ كانون الثاني القادم في روسيا عرض فيلم "الجنة " من إخراج أندريه "كونتشالوفسكي". وتتقاطع في الفيلم الروسي الألماني المشترك مصائر ثلاثة أشخاص، هم المغتربة الروسية النبيلة أولغا التي شاركت في المقاومة الفرنسية، والفرنسي المتعاون مع المحتلين الألمان جول، والضابط في الأمن الألماني هلموت.

يذكر أن المخرج السينمائي الروسي المعروف أندريه كونتشسالوفسكي البالغ من العمر 78 عاما سبق له أن حاز عام 2013 وعام 2016 جائزتي الأسد الفضي في مهرجان البندقية السينمائي لقاء إخراجه فيلم "الليالي البيضاء عند ساعي البريد أليكسي تريابيتسين" وفيلم "الجنة".

"غازبروم" ترفع صادراتها في ديسمبر .. زادت شركة الغاز الروسية "غازبروم" صادراتها، في النصف الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري، بنسبة 14.4%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقالت "غازبروم" في بيان، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، إن صادرات الشركة من الغاز الطبيعي، إلى المملكة المتحدة، ارتفعت منذ مطلع العام الجاري بنسبة 57.6%، ما يعادل 3.75 مليار متر مكعب، في حين صعدت إلى ألمانيا بنسبة 8.7%، ما يعادل 3.75 مليار متر مكعب. فيما قفزت إلى هولاندا بنسبة 83.6% ما يعادل 1.84 مليار متر مكعب، و إلى فرنسا بنسبة 19.9% ما يعادل 1.83 مليار متر مكعب. وأعلنت الشركة في وقت سابق أن إمداداتها إلى الخارج سجلت مستوى قياسي، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعدما وصلت إلى 17.6 مليار متر مكعب. وعلى صعيد متصل، صرح رئيس شركة "غازبروم"، أليكسي ميللر، الأسبوع الماضي بأن الاتفاقات الأخيرة في سوق النفط، سيكون لها تأثير على أسعار النفط، مرجحا نمو أسعار الغاز في الربع الأول من العام 2017. وتعتمد أسعار الغاز الطبيعي على النفط بشكل أساسي، إذ يتم تسعير الوقود الأزرق من خلال معادلة مكافئ نفطي، أي أن أسعار الغاز تصعد مع نمو أسعار النفط، وبالعكس. وتوصلت الدول المنتجة، من داخل منظمة "أوبك" وخارجها، مع نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلى اتفاقية لخفض إنتاجها النفطي، بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، منها 1.2 مليون برميل ستقوم منظمة "أوبك" بتخفيضها. بدورها، ستقلص الدول المستلقة (خارج "أوبك") إنتاجها من النفط بنحو 600 ألف برميل، من ضمنها 300 ألف برميل ستخفضها روسيا، أحد أبرز منتجي النفط في العالم. ويبدأ تقليص الإنتاج، اعتبارا من مطلع يناير/كانون الثاني المقبل، ويستمر الاتفاق لمدة 6 أشهر، مع إمكانية تمديده. المصدر: وكالات