آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

غرفة الصحافة


بذريعة الجمارك..الحوثيون ينهبون الأموال..تفاصيل

بذريعة الجمارك..الحوثيون ينهبون الأموال..تفاصيل

الأربعاء - 18 يناير 2017 - 11:01 ص بتوقيت عدن

- الوطن

ضاق عدد من التجار ورجال الأعمال في مدينة الحديدة، من انتهاكات الميليشيات الحوثية التي تمثلت في احتجاز ومنع مئات الحاويات المحملة بالبضائع المختلفة، من أجل مرورها عبر ميناء عدن والوديعة باتجاه مدينة الحديدة. 
ونشرت صحيفة "الوطن" تصريحات لـ"مصادر ميدانية" أن عددا من عناصر الميليشيات طلبت مبالغ ضخمة تحت غطاء رسوم جمركية، غير التي دفعت في ميناء عدن ومنفذ الوديعة، في تحد صارخ لكل القوانين المنظمة لمرور البضائع.

 وأشارت المصادر للصحيفة السعودية أن الميليشيات باتت تنهب الأموال من التجار وأصحاب البضائع في الموانئ الرئيسية، باسم الجمارك والرسوم المترتبة عليها، فيما يقوم عناصر التمرد بالإفراج عن الحاويات حسب المبالغ التي تصرف لهم، في وقت يؤكد فيه التجار أن الحاويات تحمل بضائع ومواد غذائية تتعرض للتلف، مع مرور الوقت خلال احتجازها.

 ونشر عدد من الناشطين الميدانيين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، عددا من الصور التي تظهر الحاويات المحملة بالبضائع والأطعمة خلال احتجازها في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، فيما باتت عمليات ابتزاز التجار من الحوثيين أمرا مألوفا في مختلف المحافظات، بهدف السيطرة على البضائع الأساسية قبل احتكارها، وإعادة بيعها للعامة، زهاء مبالغ مالية ضخمة.