آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

غرفة الصحافة


إنفوجرافيك..هذه المعطيات تجعل معركة إستعادة الحديدة قريبة

إنفوجرافيك..هذه المعطيات تجعل معركة إستعادة الحديدة قريبة

الأحد - 29 يناير 2017 - 05:50 م بتوقيت عدن

- الوطن

أكد مسؤول عسكري يمني أن المرحلة الثانية من عملية "الرمح الذهبي" التي بدأتها قوات الشرعية استعدادا لإطلاقها بعد استعادة المخا، ستتجه إلى الحديدة من محورين: الأول باتجاه الساحل الغربي الكامل وصولا إلى الحديدة، والثاني باتجاه المناطق الداخلية نحو تعز، بالسيطرة على معسكرات الانقلابيين الواقعة على طريق الحديدة - تعز.

وشنت طائرات التحالف العربي غارات جوية على موقع برج إرسال تابع لإذاعة محلية تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وصالح، فيما أعلنت مصادر طبية في مستشفيات العلفي والعسكري بصنعاء وصول 20 من جثث الانقلابيين. وكانت قوات الشرعية قد واصلت عملياتها، أمس، على جبهة الساحل الغربي في المخا، واقتحم الجيش الوطني اليمني، مسنودا بطيران التحالف العربي، معسكر الدفاع الجوي وسيطر عليه، بينما واصل تقدمه في منطقة المحجر شرق مدينة المخا، غرب محافظة تعز.

نشر آليات الجيش"

أعادت قوات الجيش اليمني بعد تعزيز وجودها في أرجاء مدينة المخا، نشر آلياتها ومقاتليها شرق المدينة وشمالها، بإسناد جوي من مروحيات ومقاتلات التحالف العربي، التي شنت عدة غارات على جيوب ومخابئ الميليشيات على امتداد الساحل الشمالي بين مدينة المخا ومنطقة يختل.

وواصل الجيش عملية تمشيط الأطراف الشمالية والشرقية للمدينة، استعدادا للتوجه شرقا نحو معسكر خالد بن الوليد لاستعادته، وتأمين الطريق الرابط بين تعز والحديدة، كما قام الجيش بعملية التفاف على مواقع الميليشيات في منطقة المثلث على الطريق الرابط بين المخا وتعز، وتقدم من منطقة الخضراء إلى مزارع صويلح وجبال النار، بهدف قطع طريق خط تعز المخا.

وواصلت طائرات التحالف عملياتها الجوية لتعقب مجاميع الميليشيات في الجهات الشمالية والشرقية للمنطقة، كما قُتل 30 متمردا في غارات شنتها مقاتلات التحالف على معسكرات يحتلها الانقلابيون في مدينة الحديدة، غرب البلاد.

خسائر كبيرة للانقلابيين "

تمكنت مقاتلات التحالف العربي من تدمير تعزيزات عسكرية للانقلابيين في بلدة نهم، كانت قادمة من صنعاء، كما أفشلت قوات الشرعية هجوما للانقلابيين لاستعادة جبل دوّه، سقط خلاله عشرات القتلى والجرحى من المتمردين، كما قتل العديد من عناصر الميليشيات في قصف جوي واشتباكات في جبهة المخدرة بصرواح في مأرب، بينما قتل عدد من الانقلابيين بتجدد المعارك في جبهة الوهبية على الحدود بين مأرب والبيضاء.

وقتل خمسة مدنيين وأصيب عشرة آخرون جراء قصف عشوائي شنته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على حي الروضة والموشكي بمدينة تعز.

ويأتي القصف العشوائي بالتزامن مع تجدد المواجهات العنيفة في جبهة الأربعين وأسفل منطقة عصيفرة. وقال مصدر في الجيش الوطني إن معارك عنيفة تدور بين الطرفين وسط تبادل لقصف مدفعي، بعد أن حاولت الميليشيات الانقلابية التقدم باتجاه منطقتي عصيفرة والعبّارة.