آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:33م

اخبار وتقارير


التحالف يبدأ تنفيذ خطة عسكرية واسعة في اليمن .. تفاصيل

التحالف يبدأ تنفيذ خطة عسكرية واسعة في اليمن .. تفاصيل

الأحد - 05 فبراير 2017 - 08:06 م بتوقيت عدن

- عدن | نافذة اليمن

 

قال مصدر عسكري بارز أن قوات التحالف العربي والشرعية بدأت فعلاً تنفيذ خطة عسكرية واسعة في اليمن، منذ بداية العام الجاري .

وأوضح المصدر في تصريحات رصدها (نافذة اليمن) أن الشرعية تنفيذ العديد من خطوات هذه الخطة منها السيطرة على الساحل الغربي وفرض سيطرتها على الطرق والمناطق التي سيتم اتخاذها انطلاقاً إلى عمليات التحرير الواسعة والشاملة، وإغلاق جميع المنافذ أمام عناصر الميليشيات، حتى للهرب إلى خارج البلاد.

ولفت المصدر إلى أن نجاح هذه الخطة جعل قوات الشرعية على الأرض هي المبادرة في عمليات التحرير، ولديها القوة والإمكانات الكافية، لتحقيق اختراقات نوعية.

وأكدت المصادر أنه يجري حالياً الترتيب النهائي، واستقدام القوات والأسلحة اللازمة، لخوض معركة تحرير ما تبقى من الساحل الغربي، وصولاً إلى الحدود السعودية في ميدي وحرض والصليف، فضلاً عن فتح جبهة جديدة في صعدة، ستقود الشرعية للوصول إلى ثلاث محافظات في آنٍ واحد.

 
التحالف يبدأ تنفيذ خطة عسكرية واسعة في اليمن .. تفاصيل عدن | نافذة اليمن قال مصدر عسكري بارز أن قوات التحالف العربي والشرعية بدأت فعلاً تنفيذ خطة عسكرية واسعة في اليمن، منذ بداية العام الجاري . وأوضح المصدر في تصريحات رصدها (نافذة اليمن) أن الشرعية تنفيذ العديد من خطوات هذه الخطة منها السيطرة على الساحل الغربي وفرض سيطرتها على الطرق والمناطق التي سيتم اتخاذها انطلاقاً إلى عمليات التحرير الواسعة والشاملة، وإغلاق جميع المنافذ أمام عناصر الميليشيات، حتى للهرب إلى خارج البلاد. ولفت المصدر إلى أن نجاح هذه الخطة جعل قوات الشرعية على الأرض هي المبادرة في عمليات التحرير، ولديها القوة والإمكانات الكافية، لتحقيق اختراقات نوعية. وأكدت المصادر أنه يجري حالياً الترتيب النهائي، واستقدام القوات والأسلحة اللازمة، لخوض معركة تحرير ما تبقى من الساحل الغربي، وصولاً إلى الحدود السعودية في ميدي وحرض والصليف، فضلاً عن فتح جبهة جديدة في صعدة، ستقود الشرعية للوصول إلى ثلاث محافظات في آنٍ واحد.
قده محرر؟
هذا اخذته من التقرير الميداني للامارات