آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:28م

منوعات


استراليا تكافح 50 حريقا وسط مخاوف من انقطاع الكهرباء

استراليا تكافح 50 حريقا وسط مخاوف من انقطاع الكهرباء

السبت - 11 فبراير 2017 - 10:30 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

تستعد خدمات الطوارئ في استراليا لأوضاع "كارثية محتملة" يوم السبت في الوقت الذي يكافح فيه رجال الإطفاء نحو 50 حريقا في ولاية نيو ساوث ويلز وسط موجة حر تجتاح الساحل الشرقي للبلاد.

ويخشى مسؤولو الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية في بعض المناطق ليصبح شهر فبراير شباط الحالي أكثر الشهور حرارة على الإطلاق في الولاية. ومُنع الناس من إشعال النيران وأُلغيت بعض الأحداث الرياضية الكبيرة.

وقال شين فيتزيمونز مدير خدمة الإطفاء في الولاية التي تكافح بالفعل 49 حريقا للصحفيين "هذا ليس يوما آخر من أيام فصل الصيف بل هو الأسوأ."

وتدفق الآلاف إلى شواطئ سيدني هربا من حرارة الجو مما دفع حرس الشواطئ إلى توجيه تحذيرات بضرورة البقاء قرب الشاطئ والحذر خشية التعرض لضربات شمس.

وقال متحدث باسم حرس الشواطئ لرويترز "الرسالة الأولى التي نوجهها للناس في مثل هذا اليوم هو إبقاء أجسادهم رطبة."

ومن المتوقع أن تؤثر موجة الحر في البلاد أيضا على ولاية كوينزلاند في شمال شرق البلاد وعلى ولاية إقليم العاصمة الأسترالية والتي تضم العاصمة كانبيرا خلال مطلع الأسبوع.

وبلغت درجات الحرارة 47 درجة مئوية في أجزاء من ولاية نيو ساوث ويلز وولاية إقليم العاصمة الأسترالية يوم الجمعة مما زاد الضغط على شبكة الكهرباء ودفع السلطات إلى تعليق الإمدادات في بعض المناطق.

وقالت شركة الكهرباء في استراليا إنه تم تفادي إمكانية انقطاع الكهرباء في نيو ساوث ويلز إذ أن الولاية قللت الاستهلاك.

لكن متحدثة باسم الشركة قالت يوم السبت إنه لا يمكن أن يخفف السكان من استهلاك الكهرباء في ظل توقعات باستمرار درجات الحرارة المرتفعة في مطلع الأسبوع.