آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-06:36م

فن وثقافة


معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 ينطلق بشعار "الكتاب.. رؤية وتحول"

معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 ينطلق بشعار "الكتاب.. رؤية وتحول"

الخميس - 09 مارس 2017 - 02:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

بدأ معرض الرياض الدولي للكتاب يوم الأربعاء تحت شعار "الكتاب.. رؤية وتحول" بمشاركة 550 جهة بين دور نشر ومؤسسات وهيئات ووزارات.

ومن بين الدول المشاركة في دورة هذا العام مصر والأردن والإمارات والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والجزائر وتونس والمغرب وتركيا والسودان والصين وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان.

ويتبنى المعرض هذا العام التعريف والترويج لرؤية المملكة 2030، والمقصود بها خطة تنمية السعودية اقتصاديا واجتماعيا في السنوات القادمة، مخصصا لذلك عدة أنشطة وندوات من بينها جلسة بعنوان (رؤية 2030 من وجهة نظر المواطن) في السادس عشر من مارس آذار.

وتواكب أيام المعرض ندوات فكرية وأمسيات شعرية وتوقيعات للكتب إضافة إلى جناح خاص بالطفل وآخر مخصص للمؤلفين السعوديين.

ومن بين أبرز الندوات التي يقيمها المعرض (مستقبل الثقافة العربية) و(حقائق التاريخ وأغلاط المؤرخين) و(خطاب الكراهية في شبكات التواصل).

كما تقدم فرقة مسرح جمعية الثقافة والفنون بمحافظة الإحساء ثلاث مسرحيات للنشء هي (مملكة الألوان) و(قرية السعادة) و(الكهف المجهول).

وقال سلطان الفقير المدير التنفيذي للمعرض في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية يوم الأربعاء "متأكدون أن جمهور وزوار معرض الرياض للكتاب يبحثون عن الكتاب ويبحثون عن المبادرات الجديدة مثل الكتب الإلكترونية والكتب السمعية ونحن لدينا أكثر من مبادرة تركز على هذه الجوانب وتلبي طموحات الزائرين."

وتحل ماليزيا ضيف شرف المعرض هذا العام بمشاركة 10 دور نشر. يشمل البرنامج الثقافي لضيف الشرف مشاركة عدد من الأدباء والفنانين يتقدمهم وزير التعليم محضر خالد.

ويستمر المعرض حتى الثامن عشر من مارس آذار الجاري في مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض.