من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 17 أغسطس 2019 04:57 مساءً
اخبار وتقارير

تجددت المعارك بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي وصالح في المدخل الغربي لتعز

نافذة اليمن - متابعات الجمعة 11 أغسطس 2017 06:04 مساءً


تجددت المعارك والقصف المدفعي المتبادل اليوم الجمعة بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي وصالح في المدخل الغربي لمدينة تعز.
وقال قائد ميداني إن المواجهات تجددت مصحوبة بقصف مدفعي متبادل في منطقة مدرات وقرب نقطة مصنع السمن والصابون غرب مقر قيادة اللواء 35 مدرع.
وتمكنت القوات الحكومية خلال الساعات الماضية من تحرير تلال وقرى غرب وشمال جبل هان، في ظل استمرار الاشتباكات أطراف مدرات في ظل استماتت المليشيات في منع تقدم القوات الحكومية باتجاه المدخل الغربي لمدينة تعز باعتبار تحرير هذه المنطقة الاستراتيجية ضربة قاصمة لتواجدهم غرب المحافظة.
وبدأت القوات الحكومية قبل ثلاثة أيام عملية عسكرية واسعة تهدف إلى تحرير مدخل غرب مدينة تعز، وقطع الإمدادات على المليشيات الإنقلابية في مديريات غرب المحافظة.
وبعد قطع خط الحديدة، يعد شارع الستين - ابتدءًا من مفرق الذكرة شرقا إلى مفرق شرعب غرباً- آخر خطوط إمداد المليشيات بين شرقي تعز ومدينة إب ومواقعهم في جبل حبشي ومقبنة والمعافر وموزع غربي تعز.
وتكثف المليشيات قصفها بالمدافع وصورايخ الكاتيوشا على مواقع القوات الحكومية في جبل هان ومقر اللواء 35 مدرع، والأحياء السكنية في المطار القديم غربي المدينة، كما تقصف قرى جبل حبشي ومقبنة.
في المقابل، تتقدم القوات الحكومية ببطئ نظراً لكثافة الألغام المزروعة في وادي حنش ومدرات وتمركز عديد من القناصة في غراب وتبة الضنين، بالإضافة إلى الحذر الشديد في استهداف الميلشيات المتمركزة جوار مصنع السمن والصابون، وفقا للمصدر.