آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:39م

اخبار وتقارير


الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء

الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء

الخميس - 14 سبتمبر 2017 - 03:07 م بتوقيت عدن

- الرياض ـ نافذة اليمن

 

تسلم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم أوراق اعتماد كل من سفير فنلندا بيكا فاو تيلاينين وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية هانز يورك هايبر وسفيرة هولندا ماري فان ديورن وكذلك سفير سيريلانكا غير المقيم ماريمو توك باتمنتان .

وعقب تسلم أوراق الاعتماد وضع الرئيس السفراء المعتمدين امام مجمل التطورات التي تعيشها وتشهدها اليمن وتداعيات الحرب الانقلابية للحوثي وصالح وآثارها على الشعب اليمني على مختلف المستويات .

وقال ان الشعب اليمني يتطلع الى السلام الذي يستحقه والمبني على مرجعيات محددة والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

من جانبهم عبر السفراء عن سرورهم بتقديم أوراق اعتمادهم وتمثيلهم لبلدانهم لدى اليمن ونقل السفراء تحيات رؤساء بلادهم لفخامة رئيس الجمهورية وقالوا ان بلادهم تقدر العلاقات مع اليمن .

وأكدوا أنهم سيبذلون قصارى جهودهم لتعزيز العلاقات المشتركة لبلدانهم مع اليمن.. والدعم والتنسيق في المحافل الدولية والتي تستدعي الظروف الراهنة مزيدا من الدعم والمساندة بأوجها وأشكالها المختلفة .لافتين إلى أهمية تقديم المساعدات الإنسانية في هذه المرحلة الحرجة لليمن نحو إعادة السلام وتخفيف معاناة المواطنين وقالوا ان الدولة الاتحادية تجربة مثالية لليمن لتنوعها وتوافق مكوناتها مبدين استعداد بلدانهم في مساعدة اليمن في عملية إعادة الإعمار والبناء.
حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد واللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ