آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


حزب المؤتمر(جناح صالح) يصدر بيانا حول الاشتباكات بصنعاء ومقتل 47 من الحوثيين وقوات صالح

حزب المؤتمر(جناح صالح) يصدر بيانا حول الاشتباكات بصنعاء ومقتل 47 من الحوثيين وقوات صالح

السبت - 02 ديسمبر 2017 - 08:37 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

حمل حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، اليوم السبت، جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن إشعال فتيل الحرب داخل العاصمة صنعاء.
ودعا حزب المؤتمر، من وصفهم أبناء الشعب اليمني في كل مناطق ومحافظات الوطن وفي المقدمة رجال القبائل الشرفاء بأن يهبوا للدفاع عن انفسهم وعن وطنهم وعن ثورتهم وجمهوريتهم ووحدتهم التي تتعرض اليوم لاخطر مؤامرة يحيكها الاعداء وينفذها اولئك المغامرون من حركة الحوثيين حسب البيان .

كما حمل المجلس السياسي المشكل مناصفة بين الحليفين المسئولية المباشرة عن كل مايجري نتيجة للتهاون الواضح مع عناصر الحوثي وعدم ردعها وإيقافها عند حدها، والسماح لها بإقلاق أمن وسكينة العاصمة والخروج عن كل اتفاقات التهدئة، والتمادي في قتل الابرياء من المواطنين وقصف منازلهم واشاعة الخوف والرعب في أوساطهم.
وتابع: يظنون بأنهم يواجهون عدوان خارجي في شوارع وميادين العاصمة غير مدركين للعواقب الوخيمة لأعمالهم الطائشة التي يرتكبونها.

هذا وتواصلت اليوم السبت الإشتباكات العنيفة، بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق "علي عبدالله صالح" ، في عددً من الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء.
وتوسعت الإشتباكات داخل العاصمة صنعاء، والتي بدأت، منتصف الجمعة من (الحي السياسي وشارع الجزائر) إلى شارع بغداد وشارع صخر بالإضافة إلى قصف مدفعي من فوق الجبال المحيطة بصنعاء بحسب شهود عيان.
وقُتل يومي الأربعاء والخميس 7 من القوات الموالية للرئيس السابق وعشرة من المسلحين الحوثيين، وسط تزايد التصعيد الكلامي بين الحليفين عن مقتل 40 عنصراً من عناصر جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.
.