آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:00ص

اخبار وتقارير


اللقاء التشاوري لقادة الجمارك يخرج بعدد من التوصيات

اللقاء التشاوري لقادة الجمارك يخرج بعدد من التوصيات

السبت - 27 يناير 2018 - 03:49 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

اختتمت صباح اليوم في العاصمة عدن فعاليات اللقاء التشاوري لقادة الجمارك الذي عقد خلال الفترة من ٢٤- ٢٧-١-٢٠١٨م .

وخرج اللقاء التشاوري بعدد من التوصيات الهامة التي اكدت على تطبيق وتوحيد الاجراءات واستيفاء كافة الرسوم الجمركية والضريبية ومنع اي اعفاءات او تخفيضات غير قانونية .
والزم اللقاء جميع المنافذ بعملية التفتيش ومنع جميع الجهات من التدخل في سير الاجراءات الجمركية والتحري في البيانات وتشكيل لجنة لاحتساب الرسوم الجمركية على كمية المشتقات النفطية والخ .

كما اوصى اللقاء بضرورة معالجة كافة الاشكاليات المتعلقة بعمل الجمارك وزيادة الايرادات وتوفير النفقات التشغيلية ومقر دائم لرئاسة المصلحة والاهتمام بعملية التاهيل والتدريب وتطوير وتحديث قاعدة البيانات والمراجعات وتثبيت المتقاعدين وتوفير حماية امنية للجمارك ومنع تدخل الجهات الامنية واي جهة اخرى بعمل الجمارك وذلك بموجب القوانين والقرارات واللوائح والانظمة النافذة لعمل الجمارك .


وفي الاختتام الذي حضره نائبا وزيرا المالية الدكتور/ منصور البطاني و الخدمة المدنيةعبدالله الميسري القى سالم بن بريك رئيس مصلحة الجمارك كلمة اكد فيها اهمية اللقاء التشاوري في الخروج بعدد من التوصيات الهامة والمتعلقة بتنظيم انشطة الجمارك وتفعيل عملية تحصيل الايرادات لما فيه المصلحة العامة للوطن وحث مدراء الجمارك بالالتزام بالقوانين ال وعدم الانصياع لاي اوامر او وساطات من خارج المصلحة باعتبار الجمار ك من الموارد الاساسية المركزية بموجب القوانين النافذة .وهنأ المكرمين من المبرزين والموظفين القدامى وممثلي الشركات الملتزمة بسداد الرسوم الجمركية .


كما تم استعراض فلم وثائقي عن عملية الشحن والاجراءات الجمركية التي يتم اتخاذها في جمرك عدن .

بعد ذلك تم تكريم (٦٥ )مبرزا من موظفي الجمارك المتميزين وقدامى الموظفين بالاضافة الى عدد من ممثلي الشركات الملتزمة بسداد رسوم الجمارك .

حضر الحفل رئيس مصلحة الضرايب عوض حمران ووكيل مصلحة الجمارك ورئيس الغرفة التجارية بعدن ابو بكر باعبيد واخرون .