آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


الميليشيات تجبر مسن على القتال ومقاومة حيس تنقذه منها .. تفاصيل وصورة

الميليشيات تجبر مسن على القتال ومقاومة حيس تنقذه منها .. تفاصيل وصورة

السبت - 27 يناير 2018 - 06:14 م بتوقيت عدن

- الحديدة - نافذة اليمن - خاص

نفذت اليوم مقاومة حيس بقيادة قائد اللواء الأول حراك تهامي الشيخ حسن دوبلة بدعم مباشر من قيادة التحالف العربي عملية تمشيط عسكرية  للمزارع الواسعة التي  تختبئ بها بعض العناصر التخريبية من مليشيا الحوثي أسفرت عن قتل عددا منهم وتخليص رجل كبير في السن من تسلط الحوثيين عليه وإجباره على المشاركة بالخطوط الأمامية  للجبهات القتالية.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ"نافذة اليمن" أن مقاومة حيس اشتبكت مع عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثيين أثناء مرورهم بالمزرعة  وتم تصفيتهم جميعا بعد أن رفضوا تسليم أنفسهم إلى مقاومة حيس التي تمكنت من تمشيط المزارع كاملة  من أجل تأمينها وعودة المواطنين للعمل فيها بعد أن استخدمتها العناصر الحوثية لعملياتها التخريبية وقامت بزراعة الألغام والعبوات الخطيرة بشكل كثيف.

 

وأكدت المصادر لـ"نافذة اليمن" أنهم وجدو رجلا كبيرا في السن مستلقيا في الأرض خائفا يستنجد برجال المقاومة  أن يخلصوه من قبضة  الحوثيين الذين اجبروه بالقوة للنزول والمشاركة في الجبهات بعد أن أخذوه من العاصمة صنعاء بالقوة.

 

الجدير بالذكر أن المقاومة قامت بالأيام الماضية بتحرير مزارع وأراضي واسعة كانت  خاضعة تحت سيطرة العناصر الانقلابية التي حولتها من أراضي زراعية إلى حقول مليئة بالعبوات الناسفة والالغام الآلية والفردية في مناطق وقرى الشاذليه والجمعة والهامد وخبوت الرمة والمشقر والنجيبة.