آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


بن دغر يتحدث عن 86 جديدة في عدن .. تفاصيل

بن دغر يتحدث عن 86 جديدة في عدن .. تفاصيل

السبت - 27 يناير 2018 - 07:22 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن حكومته لن تسمح بوقوع 86 جديدة بعدن في إشارة إلى الفعالية المناوئة التي يعتزم الجنوبيين إقامتها للمطالبة برحيل الحكومة .

 

وجاء ذلك خلال لقاءه اليوم عدداً من الشخصيات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وممثلين عن الحراك الجنوبي، والمرأة والمنظمات الحقوقية والذين أكدوا بأنهم لن يسمحوا بخراب عدن، حسبما نقلت وكالة سبأ الرسمية .

 

وأشار رئيس الوزراء الى أن عدن ستكون بخير، وأن رئيس الجمهورية وجه بتهدئة الاوضاع وضبط إيقاع الحياة..منوهاً أن الجبهة التي تقاتل مليشيا الحوثي الإيرانية لا يجوز لها، أن تنسى هذا العدو الذي دمر عدن وفكك نسيجها الاجتماعي .. مؤكداً أن صلابة رئيس الجمهورية انقذت البلاد من الانهيار باتخاذه قرار نقل البنك المركزي إلى عدن.

 

وقال "لن نسمح بتكرار ٨٦ اخرى في عدن، ولن نسمح بالاضطراب في عدن، كما لن تكون الحكومة سبباً في هذا، ونحن مدركين تماماً ومعنا رئيس الجمهورية على أهمية السلام بعدن، ،وعدن عرفت بأنها مدينة السلام والتعايش والإنفتاح على الاخر ، وكانت على مر التاريخ مركز سياسي وتنموي واقتصادي لكل اليمن."

 

وأضاف"عدن لا تحتمل هذا التوتّر، وقد منحت فرصة تاريخية بان تكون العاصمة المؤقتة لليمن، وهذه الفرصة ما تزال قائمة، فهي رائدة العمل السياسي، والحزبي وحافظة الحقوق والحريات".

 

وبشر رئيس الوزراء أبناء عدن، بأن مشروع اعادة الإعمار، والخطة الامنية لتأمين المديريات ستنطلق خلال يومين للمرحلة الاولى لمديريات خورمكسر، التواهي، كريتر والمعلا.

 

بدورهم أكد الحاضرين أهمية الإلتفاف حول شرعية الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وعدم الاستماع إلى الدعوات التمزيقية التي تسعى لإدخال البلاد إلى نفق مظلم هم في غنى عنها، والتي لن تخدم سوى أعداء الوطن ممثلاً بميليشيا الحوثي الإرهابية الذين تسببوا في دمار مؤسساته وقتلوا أبنائه.

 

وأشاروا إلى أن عدن هي موطنهم وموطن اجدادهم ومستقبل أولادهم، وأنهم لن يسمحوا بخراب عدن، و ان تحسن الأوضاع فيها سينعكس عليهم وعلى بقية مناطق الجمهورية..مشيرين إلى أن ما يجري في الشارع مخيف والأكثر خوفاً ما يتداوله الآخرون في وسائل التواصل الاجتماعي في خلق الأزمات بين النَّاس..مطالبين الجهات الأمنية في القيام بواجبها على حماية عدن وابنائهم ممن يأتوا من خارج عدن لخلق الفوضى وزعزعة الأمن والأستقرار.