آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

مجتمع مدني


مأرب : حفل اختتام تأهيل أطفال مجندين من محافظتي مأرب وعمران

مأرب : حفل اختتام تأهيل أطفال مجندين من محافظتي مأرب وعمران

السبت - 10 مارس 2018 - 06:28 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

نفذت مؤسسة "وثاق" للتوجه المدني اليوم السبت في مدينة مأرب احتفال اختتام الدورة الأولى من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, والذي يدعمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستعرض الأطفال المجندون في فقرات الاحتفال التي عكست تأهيلهم وما تلقوه من دعم نفسي, هدف إلى إعادة ممارستهم لحياتهم الطبيعية, شملت أناشيد ومسرح من إبداع الأطفال وكلمة أشارت إلى حاجتهم وغيرهم من الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب للتأهيل نظراً للانتهاكات التي تعرضوا لها أثناء تجنيدهم.

واطلع الحاضرون على فلاش تم تصويره عن الدورة وأنشطتها المختلفة والمحاضرات التي تم إعطاؤها للأطفال, فيها صور من معاناتهم قبل التأهيل, وكيف تم أخذهم إلى الجبهات.

وعلى هامش الاحتفال أقيم معرض صور متكاملة, عن الدورة التأهيلية التي خضع لها الأطفال المجندون, والتي أوضحت الأنشطة والمحاضرات المختلفة من قبل الاختصاصيين, إضافة إلى رسومات الأطفال قبل وبعد التأهيل, والتي عكست الدعم النفسي الذي خضعوا له من قبل مختصين نفسيين واجتماعيين.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الأطفال المجندين, وتوزيع حقائب مدرسية وزي مدرسي وجهاز إيباد وهدايا أخرى لكل طفل مجند ومتأثر بالحرب ويبلغ عددهم 27 طفلاً.

حضر الاحتفال عدد من المسؤولين الحكوميين والناشطين والوجهات الاجتماعية في مقدمتهم أحمد ربيع, وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة, وعبدربه جديع مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة مأرب.

ويذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نفذ المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في الحرب باليمن, عن طريق مؤسسة وثاق للتوجه المدني في عدد من محافظات الجمهورية, باستهداف 81 مجنداً ومتأثراً بالحرب في اليمن, من أربع محافظات (مأرب, الجوف, تعز, عمران).