من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 18 يونيو 2019 10:33 مساءً
مجتمع مدني

اختتام دورة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب الالي وتواصل دورة صيانه الجوال في عدن

عدن - نافذة اليمن الثلاثاء 01 يناير 2019 05:23 مساءً

اختتمت اليوم بمراكز نيوهورايزن العالمية للتدريب والتأهيل في العاصمة عدن فعاليات الدورة المهنية من المرحلة الاخيرة لعام 2018م والموسومه بدورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب الالي ICDL والتي استمرت على مدى ( 24 ) يوما بمشاركة ( 32 ) متدربا ومتدربة من الشباب والشابات خريجي الثانوية العامة والجامعه .

الدورة والتي القت محاضراتها المهندسة عبير عاطف جرى تنظيمها بتمويل من صندوق المهارات وبرعاية كريمه من قبل د. عبدالله داغم - المدير التنفيذي للادارة العامة للصندوق .. وقد هدفت الى اكساب المشاركين والمشاركات فيها المهارات اللازمة لهم في مجال استخدام الحاسوب الالي ( الكمبيوتر ) بمختلف برامجه في اطار رغبه الصندوق للارتقاء بمستوى مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية والشخصية وبما يؤهلهم بالتالي للانخراط في سوق العمل ويمكنهم من الحصول على وظائف وهم بكامل جاهزيتهم واستعدادهم على استخدام الحاسوب ومواكبه تكنولوجيا المعلومات .

من جانب اخر تتواصل ايضا بمراكز نيوهورايزن فعاليات ( دورة صيانه الجوال ) والتي يجري تنظيمها كذلك بتمويل من صندوق المهارات وبرعاية كريمه من قبل د. عبدالله داغم - المدير التنفيذي للادارة العامة للصندوق وذلك بمشاركة ( 22 ) شابا وشابه من خريجي الثانوية العامة.

وتهدف الدورة المقرر استمرارها وتواصلها على مدى ( 30 ) يوما بنظام التدريس المكثف وبواقع ( 4 ) ساعات في اليوم الى اكساب المشاركين فيها ماتلزمهم من مهارات في طرق صيانه هواتف الجوال مواكبة للتطورات المتلاحقة في مجال الالكترونيات وبما يؤهلهم للخروج الى سوق العمل ولديهم ماتكفي من المهارات في مجال وتخصص الدورة التي يلقي محاضراتها المهندس عمرو الصوفي المتعاقد لدى مراكز نيوهورايزن العالمية للتدريب والتأهيل في عدن .