من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 19 يونيو 2019 02:10 مساءً
اخبار وتقارير

الرئيس هادي يسلم تعز للإصلاح مع بداية العام 2019

عدن - نافذة اليمن - خاص الثلاثاء 01 يناير 2019 08:01 مساءً

أقال الرئيس عبده ربه منصور هادي امس الاثنين محافظ تعز الدكتور أمين محمود،وعين بدلا عنه القيادي المؤتمري، نبيل عبده شمسان القدسي.

وقالت مصادر مطلعة خاصة لـ"نافذة اليمن" أن قرار الرئيس هادي بإقالة الدكتور أمين محمود من محافظة تعز يأتي على خلفية صراع المحافظ المقال مع حزب الإصلاح في تعز منذ توليه قيادة المخافظة.

وأكدت المصادر أن حدة خلافات المحافظ السابق مع حزب الاصلاح في تعز زادت بعد أن كشف بالوثائق في مؤتمرات صحفية للرأي العام جوانب من فسادهم الإداري والمالي وخصوصا ما تعلق بفساد قيادة المحور التابعة للإصلاح.

وأضافت المصادر أن حزب الاصلاح في تعز بعد كشف المحافظ السابق لفسادهم المالي وعدم رضوخه لهم سيروا مظاهرات عدة للمطالبة بإقالته.

وأعتبرت المصادر أن قرار الرئيس هادي بإقالة المحافظ اتى إستجابة لضغوط حزب الإصلاح في تسليم واضح لمدينة تعز من هادي للإصلاح خصوصا وان قرار إقاله المحافظ جاء مصحوبا بقرار أخر بإقاله قائد محور تعز اللواء / خالد فاضل الموالي للإصلاح والمتهم بنهب وسرقة مئات الملايين من مخصصات جرحى محافظة تعز وتعيين خلفا له اللواء الركن/ سمير عبدالله الصبري القيادي الاصلاحي.

وأشارت المصادر الى أن قرار إقالة فاضل الإصلاحي وتعيين الصبري الإصلاحي يعتبر رضوخ وتسليم من هادي لمدينة تعز لحزب الإصلاح كون اللواء الصبري هو أحد القيادات الموالية لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر.