من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 20 أكتوبر 2019 09:08 مساءً
اخبار وتقارير

الاشول يؤكد سعي الوزارة تطوير العملية التعليمية بالمعاهد الفنية في لحج

عدن - نافذة اليمن الأربعاء 17 أبريل 2019 04:10 مساءً

 

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ، سعي الوزارة لتطوير العملية التعليمية بالمعاهد الفنية والمهنية في محافظة لحج ضمن معايير الجودة المطلوبة في سوق العمل ، واعادة ضبط التوجية والسياسات الخاصة بتحسين التعليم النظامي والتدريبي لشباب والشابات بالمحافظة .

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بلحج فاروق عبدالرزاق حسين ومدراء المعاهد ، لمناقشة واقع التعليم الفني بالمحافظة والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية بالمعاهد ، وكيفية وضع خطة لقبول العام الدراسي القادم 2020 - 2019 في المعاهد التقنية والتجارية والزراعية .

واشار الاشول في الاجتماع الذي حضرة نائب الوزير عبدربه المحولي ، الى ان الوزارة وضعت ضمن اولوياتها في خطتها التطويرية للعام 2019 اعادة تأهيل المعاهد الفنية وتوفير التجهيزات اللازمة للعملية التعليمية في مختلف التخصصات الفنية والمهنية ، واعادة الاعتبار للتعليم الفني من خلال تعريف الشباب باهميته وضرورة الالتحاق به ، والعمل على تنفيذ مشاريع خاصة بتمكين المرأة والشباب ورواد الاعمال .. موضحا بانه تم ادراج معهد طور الباحة من قبل الصندوق السعودي لاعادة تفعيلة بالشكل المطلوب واعادة البنية التحتية له .

كما أكد الوزير ، اهمية توفير كافة الاحتياجات اللازمة التي تسهل عملية القبول للعام الدراسي القادم وتحسن العملية التعليمية بالمحافظة ، والتركيز على تنفيذ مسار العملية التعليمية بشكل منتظم ومتناسق والمتمثل بالتعليم الفني والتدريب المهني النظامي والدورات القصيرة والمتوسطة ضمن المعايير الحديثة ووفقا لمتطلبات سوق العمل .. مشيرا الى وجود مشروع مع البنك الاسلامي يهدف الى تطوير 50 وحدة تدريبية للدورات القصيرة والمتوسطة .

من جانبه استعرض مدير مكتب التعليم الفني في لحج فاروق عبدالرزاق حسين ، مايعانيه المكتب والمعاهد الفنية والمهنية بالمحافظة من اضرار وظروف صعبة جراء الحرب التي أثرت على التعليم والطلاب بشكل عام ، وكيفية تجاوز الصعوبات لاعادة تفعيل واستعادت العملية التعليمية بالمعاهد رغم الامكانيات الضعيفة التي تعاني منها المحافظة ، والدور التي قدمته الوزارة في تحسين العملية التعليمية بالمعاهد الفنية والمهنية .

حضر اللقاء مدير عام التفتيش والجودة المهندس عارف الماطري ، نائب رئيس المكتب الفني مدير عام دائرة الدراسات والبحوث بالوزارة سمير جعمان .