من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 23 مايو 2019 05:25 صباحاً
اخبار وتقارير

مواجهات مباشرة مع الحوثيين في جبهة عزاب بالعود

عدن - نافذة اليمن الاثنين 22 أبريل 2019 09:25 مساءً

تقدمت قوات الحزام الامني والمقاومة الجنوبية اليوم، على قطاع عزاب في العود الواقعة بين محافظتي الضالع وإب , مع استمرار المعارك الضارية، لليوم الثاني على التوالي، مع المليشيات الحوثية باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وتدور المعارك والمواجهات الضارية، في الأثناء، في بلدة الحُصين تحت نقيل قبوان عزاب وجهاً لوجه، فيما القصف المتبادل بالمدفعية والدبّابات هو السائد.

وتقدمت قوات الحزام الامني والمقاتلين القبليين ، صباح اليوم، تحت غطاء ناري كثيف إلى سائلة حطب تحت نقيل قبوان لقطع طرق الإمدادات لمليشيات الحوثي من ثلاثة محاور، ووقعت معارك عنيفة والتحامات مباشرة مع الحوثيين تستمر هناك.

وتدور خلال ذلك معارك ضارية في بيت الشرجي نقيل قبوان بعزاب.

وفي جبهة قرين الفهد ـ حمك دارت اليوم اشتباكات متقطعة مع تبادل للقصف المدفعي وتقدمت القوات الجنوبيِّة في قطاع الزقماء بمديرية الحشاء إلى الغرب من مديرية قعطبة وباتت تطبق الخناق على موقع الخزان.

وتسببت المعارك الطاحنه بتوقف حركة السير في الخط الرابط بين الضالع وإب، وشلت الحركة بالكامل، بعد قيام الحوثيين بتفجير جسر الوطيف الواصل بين إب وقعطبة الضالع عدن، وقطعت الطريق الرئيس لمرور الشاحنات والبضائع من عدن إلى إب والمحافظات الشمالية.

المزيد في اخبار وتقارير