آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:22ص

اخبار وتقارير


الحوثيون يختطفون قيادات نقابية بارزة في شركة النفط اليمنية

الحوثيون يختطفون قيادات نقابية بارزة في شركة النفط اليمنية

الأربعاء - 24 أبريل 2019 - 10:06 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

ختطفت ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، عدد من القيادات النقابية في شركة النفط اليمنية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها .

والمختطفين هم رئيس اللجنة النقابية حسان الشرماني، ورئيس فرع الامانة فهمي المجذوب، وئيس فرع صنعاء عباس البيلي، ورئيس فرع تعز فايز بشر وتم إخفائهم منذ أمس الثلاثاء في مكان مجهول، حسبما ذكر وزير الإعلام، معمر الإرياني .

وأعرب الإرياني في سلسلة تغريدات له عن إدانته وإستنكاره الشديدين لهذه الإختطافات .. مؤكداً أن هذه الاختطافات جاءت على خلفية موقف مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية الرافض لمساعي المليشيا الحوثية نهب رواتب موظفي الشركة وتطبيق ما يعرف بآلية "المدفوعات الالكترونية" كونه يعرض حقوق العمال والموظفين للعبث والتعسف ويحرمهم من حقوقهم القانونية والمادية .

وأضاف "تكرر حوادث الاختطاف خارج القانون والقمع والتنكيل الذي يتعرض له النقابيين ونشطاء المجتمع المدني والحقوقيين والاعلاميين والصحفيين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية يمثل استمرار للنهج الذي اتبعته منذ انقلابها على السلطة" .. مستغرباً إستمرار صمت المجتمع الدولي وهيئات ومنظمات حقوق الانسان إزاء هذه الإختطافات .